جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبار ليبيا

رئيس الجمهورية قيس سعيد:الوقت حان لتجاوز الجفاء بين ليبيا وتونس

 شمس اليوم نيوز:



أفاد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأربعاء 17 مارس 2021، أن الوقت حان لتجاوز الجفاء بين ليبيا وتونس.

وقال رئيس الجمهورية إن "تراب ليبيا امتداد لتراب تونس وتاريخنا حافل بمظاهر الوحدة"، مشددا على أن "أمن ليبيا من أمن تونس".

وأكّد قيس سعيد ، ضرورة استرجاع شعوبنا العربية في ليبيا وغيرها سيادتها كاملة، مشيرا إلى أن ''الشعوب يجب أن تختار دساتيرها وما تريد''.

وتابع سعيد "كما نحن في تونس نمر بمرحلة دقيقة لكن حينما نصغي إلى رأي الأغلبية ونتعض من الأخطاء وحينما نستشرف ونتشوف مستقبلا آخر مختلفا عن السابق سنجسد أخلامنا أو الجزء الأكبر منها"، وفق قوله.


وأشار إلى أنه تناول عديد المواضيع مع الجانب الليبي بينها قضية الصحفيين المختفيين في ليبيا سفيان الشورابي ونذير القطاري، مؤكدا أنه على يقين أن السلطات الليبية ستستغل كل قرينة للبحث عن الحقيقية.

واتفق الجانبان على  أن يقع موفى الشهر  الحالي عقد الاجتماع التحضيري للجنة العليا المشتركة . 

كما تم الاتفاق على تنشيط الغرف التجارية وتحيين الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في مختلف المجالات وتوقيع أخرى جديدة بما يستجيب للمرحلة الراهنة. 

وأعرب الجانبان عن الحرص الصادق على تيسيير إجراءات العبور والتنقل للأشخاص وانسياب البضائع بين البلدين عبر تسهيل الإجراءات عند العبور . 

كما تم التأكيد على ضرورة إعادة تنشيط اتحاد المغرب العربي بعقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية وعلى مستوى القمة بما يخدم مصلحة الشعوب المغاربية الشقيقة.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *