جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

اخبار،عربيةاخبارعربية،الأخبارالأخبار ‏الشرق الأوسطالشرق الاوسطعربية

وزير الصحة الأردني يستقيل بعد وفاة مرضى انقطع عنهم الأكسجين.. والسلطات تفتح تحقيقاً في الحادثة

 شهد الأردن السبت 13 مارس2021 "كارثة صحية" انتهت بوفاة 8 مرضى في مستشفى حكومي، غربي العاصمة الأردنية عمان، جراء انقطاع الأكسجين اللازم لغرف العناية المكثفة.   


قناة "المملكة" الحكومية أكدت في نبأ مقتضب وفاة 8 من المرضى في مستشفى "السلط الجديد"، مشيرة إلى أن وجود عدد من الحالات الحرجة (لم تحدد عددها)، وحالة من الهلع عمت المستشفى بسبب الحادثة، تزامناً مع تواجد أمني كثيف.

قناة "رؤيا" المحلية أشارت في تغطيتها إلى أن خللاً فنياً تسبب في انقطاع الأكسجين، ما أدى إلى وجود عدد من الوفيات بين المرضى الراقدين على أجهزة التنفس الاصطناعية في العناية المركزة.

من جانبه، أكد وزير الصحة نذير عبيدات في تصريح لصحيفة "الغد"، أن مشكلة نقص الأكسجين في مستشفى السلط الحكومي تمت معالجتها، مشيراً إلى أن الوزارة تتابع جميع مستشفياتها بهدف عدم تكرار هذه الحادثة في المستقبل.

بحسب تصريح الوزير، فقد تمت الاستعانة بمخزون أسطوانات الأكسجين الموجودة في المستشفى، إلى حين تعبئة الكميات اللازمة.

وزير الصحة، نذير عبيدات قدَّم في وقت لاحق اليوم استقالته لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، وقال في مؤتمر صحفي إنه يتحمل المسؤولية الأخلاقية عما حدث. 
صحيفة "الغد" أشارت من جانبها إلى أنها علمت أن مجلس الوزراء سيجتمع في الثانية بعد ظهر اليوم لمناقشة الكارثة الطبية، واستقالة وزير الصحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *