جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبارأخبار ليبيااخبار ليبياسياسة

“السراج” يُسلّم السلطة لحكومة “الدبيبة”

 سلّم رئيس المجلس الرئاسي السابق، فائز السراج، مهامه لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي.

وحضر مراسم التسليم والتسلّم، التي جرت بمقر رئاسة الوزراء في طرابلس؛ أعضاء المجلس الرئاسي السابق.


وهنّأ “السراج”، الحكومة الجديدة، على نيلها ثقة البرلمان، مُذكّرًا بأن حكومة “الوفاق” عانت الكثير من المصاعب بسبب التدخلات الخارجية، وأن الحرب فاقمت أزمة الكهرباء، وتسببت في خروج الشركات الأجنبية من البلاد.

وأكد “السراج” أن اللقاحات المضادة لـ”كورونا” ستصل إلى البلاد في المدة القريبة القادمة، مشيرًا إلى أنهم يُسلمون السلطة؛ ترسيخًا لمبدأ التداول السلمي للسلطة.

وبهذه المناسبة، قال “المنفي”: اليوم، نرى مشهدًا تاريخيًا، يُرسخ مبدأ التداول السلمي للسلطة. الجزء الأول من عملنا سيكون التجهيز للانتخابات المقبلة في ديسمبر، وسنسلّم السلطة في موعدها كما وعدنا الليبيين.

بدوره، توجّه “الدبيبة” بالشكر لـ”السراج” وزملائه على ما بذلوه من جهد، في هذه الفترة الصعبة، مضيفًا: الأخطاء والمحاسن كانت موجودة في ظروف صعبة جدًا مرت بها الحكومة السابقة.

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عزمه على إجراء الإصلاحات في المرحلة القادمة، وإكمال ما بدأه المجلس الرئاسي بما فيه صالح الليبيين، حسب وصفه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *