جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

رياضةرياضة،

الجزيرة يسعى للحفاظ على صدارة الدوري الإماراتي

 مدرب حتا يتوعد بتصعيب المهمة على الجزيرة المتصدر فيما سيكون الشارقة مطالبا بإيقاف انهياره السريع والعودة إلى طريق الانتصارات أمام خورفكان.



يبدو الجزيرة مرشحا للعودة إلى طريق الانتصارات في مسابقة الدوري الإماراتي، بعدما تعادل في آخر ثلاث مباريات، عندما يواجه حتا متذيل الترتيب الخميس. ويخوض الشارقة مواجهة قوية مع ضيفه خورفكان، بطموح استعادة توازنه الذي غاب عنه في آخر 5 مباريات، وقلصت من حظوظه في الحفاظ على لقبه بطلا للدوري.

دبي- سيكون الجزيرة المتصدر مرشحا للحفاظ على فارق النقطتين على الأقل التي تفصله عن أقرب مطارديه بني ياس، عندما يحل ضيفا على حتا الأخير اليوم الخميس في المرحلة العشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ورغم تعادله مع شباب الأهلي 1-1 في المرحلة الماضية، حافظ الجزيرة على الصدارة برصيد 41 نقطة وبفارق نقطتين عن بني ياس الذي تنتظره مواجهة صعبة للغاية أمام ضيفه النصر الرابع الجمعة في ختام المرحلة.

وتصبّ الترشيحات لصالح الجزيرة لتخطي حتا الذي لم يعرف طعم الفوز سوى مرتين هذا الموسم، كان آخرها أمام الفجيرة 1-0 في المرحلة الماضية.

وأشاد الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة بعقلية لاعبيه التي “تكون واحدة في جميع المباريات، ولا تتغيّر باختلاف المنافس، وذلك يجعل فريقنا يخوض كل مبارياته بروح قتالية، ويلعب مع المنافسين باحترام سواء كان يواجه خصما ينافس على البقاء مثل حتا، أو فريقا يلعب للتتويج بلقب البطولة”.

عبدالعزيز العنبري: عازمون على الفوز والخروج بالنقاط كاملة

وحذر الهولندي الساعي لقيادة الجزيرة إلى لقبه الثالث والأول منذ 2017 لاعبيه من مواجهة صاحب المركز الأخير “الذي سيقاتل من أجل الفوز في جميع مبارياته المقبلة حتى يضمن البقاء”.

من جهته، توعّد الصربي فلاديمير فيرميزوفيتش مدرب حتا بتصعيب المهمة على المتصدر الذي لن يكون فوزه لو حصل سهلا. وقال فيرميزوفيتش “من يشاهد جدول الترتيب يعتقد أن المباراة سهلة للجزيرة بسبب الفارق الكبير في النقاط مقارنة بحتا، إلا أن هذا الفارق لا يعكس الصورة الحقيقية لفريقي في الفترة الأخيرة”.

مفاجأة سارّة

ويأمل الجزيرة في تحقيق الفوز على حتا وزيادة الضغط على بني ياس الذي يستضيف الجمعة النصر الرابع (36 نقطة). ويعتبر بني ياس المفاجأة السارة هذا الموسم، بعدما أصبح قبل نهاية البطولة بسبع مراحل منافسا جديا على اللقب لأول مرة في تاريخه.

وأبدى مدرّبه الروماني دانيال إيسايلا سعادته بالمركز الثاني “لكن لا ننسى أنه تبقى سبع مراحل، وهناك مباريات صعبة على غرار لقاءات النصر والعين وشباب الأهلي والوحدة، وهي التي ستحدد بشكل كبير ملامح قدرة الفريق على المنافسة”.

وعلى بني ياس الحذر بالفعل من النصر صاحب العروض القوية تحت قيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز الذي حل بديلا للكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش، وقاده في فترة وجيزة للتأهل إلى مقابلة شباب الأهلي في نهائي كأسي الإمارات والرابطة، وعزز من حظوظه في الدوري.

وقال دياز بعد تخطي الشارقة 2-1 في المرحلة الماضية والذي كان الثالث على التوالي “منحنا الفوز فرصة ذهبية للاستمرار في القتال على درع الدوري هذا الموسم”.

إيقاف الانهيار

سيكون الشارقة مطالبا بإيقاف انهياره السريع والعودة إلى طريق الانتصارات أمام خورفكان إذا كان جادا في سعيه للدفاع عن اللقب. ويعاني الشارقة بشدة من فترة تراجع ولم يحقق أي فوز في آخر خمس مباريات، واكتفى خلال تلك الفترة بحصد نقطتين فقط، ليفقد الصدارة ويصبح على بعد أربع نقاط من القمة.

فلاديمير فيرميزوفيتش: الفارق لا يعكس الصورة الحقيقية لفريقي

وتراجع الشارقة، الذي أحرز لقب الدوري في الموسم قبل الماضي لكنه يبقى حامل اللقب بسبب إلغاء الموسم الماضي قرب النهاية بسبب جائحة كورونا، إلى المركز الثالث برصيد 37 من 19 مباراة وبفارق نقطتين عن بني ياس وأربع نقاط عن الجزيرة المتصدر.

وخسر الشارقة في آخر جولتين بنتيجة 3-0 أمام الجزيرة وبنتيجة 2-1 أمام النصر ولم يعد أمامه سوى تحقيق فوزه الأول في ست مباريات عندما يواجه خورفكان صاحب المركز 11. لكن مواجهة خورفكان لن تكون سهلة حيث أنهى هذا الفريق سلسلة من أربع هزائم متتالية وفاز 5-1 على الظفرة الأحد الماضي.

وقال عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة في مؤتمر صحافي نشره حساب النادي على تويتر “عازمون على الفوز والخروج بالنقاط كاملة على الرغم من المستويات والنتائج المميزة لخورفكان”.

وأضاف خالد الظنحاني لاعب الشارقة “الظروف الصعبة التي مررنا بها والوضعية الحالية للفريق تحتم علينا مضاعفة الجهود والدخول لكل مباراة باستشعار أهمية نقاطها لعودة الملك لسكة الانتصارات والمحافظة على حظوظنا في المنافسة على اللقب”.

وفي باقي المباريات، يلعب الخميس أيضا عجمان مع شباب الأهلي، والفجيرة مع الوصل والجمعة اتحاد كلباء مع الظفرة، والوحدة مع العين في قمة تقليدية فقدت بريقها هذا الموسم بالنظر إلى ترتيب الفريقين، حيث يحتل الأول المركز السادس (31 نقطة) والثاني السابع (29 نقطة).

وأكد المصري أيمن الرمادي، مدرب عجمان، حاجة فريقه للتركيز طوال 90 دقيقة. وقال الرمادي، في المؤتمر الصحافي التقديمي “شباب الأهلي من فرق الصفوة، ومواجهته تتطلب من لاعبي عجمان، التركيز طوال التسعين دقيقة، والتعامل بجدية، وعدم ارتكاب أي أخطاء”.

وأوضح “ارتكبنا أخطاء بسيطة أمام الوحدة في الجولة الماضية، واستفاد منها المنافس في تسجيل أهدافه، ونجحنا في العودة بعد التأخر (1-3)، لنتعادل (3-3)”. وأضاف “مباراتنا مع شباب الأهلي، غاية في الأهمية، ولا تتحمل تكرار الأخطاء”. وختم “حرصنا على محاولة علاج الأخطاء خلال الساعات الماضية، مع ضيق الوقت بين الجولتين، والمباراة لن تكون سهلة على الفريقين”.

من ناحية أخرى قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الإماراتي، برئاسة سعيد الحوطي، إنذار جورجي إيشيفريتو مدرب اتحاد كلباء، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها ألف درهم، لمخالفته أنظمة الجودة والسلامة.

كما تقرر تغريم النصر 10 آلاف درهم، لمخالفته بروتوكول عمليات المباريات، وعدم مراعاة التباعد الاجتماعي، وجاء ذلك بعد اطلاع اللجنة على تقرير مراقب مباراة النصر واتحاد كلباء في كأس الخليج العربي.

وفرضت اللجنة، غرامة مالية على نادي الشارقة، وقدرها 10 آلاف درهم، لمخالفته بروتوكول عمليات المباريات بسبب تجمع لاعبيه عند دائرة وسط الملعب. وتم تغريم الشارقة والنصر 10 آلاف درهم، بسبب قيام أحد لاعبي الشارقة بتبادل قميصه مع أحد لاعبي النصر، وهو الأمر المخالف لبروتوكول عمليات المباريات، وذلك عقب مباراتهما في كأس الخليج العربي.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *