جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبار ‏اخبار ،عالميةالأخباردولية

الإتحاد الأوروبي يتخذ إجراءات قانونية ضد المملكة المتحدة بشأن إتفاقية الإنسحاب

 أرسلت المفوضية الأوروبية يوم الاثنين إشعارًا رسميًا إلى المملكة المتحدة بشأن تأجيلها لبعض الضوابط المثيرة للجدل على وصول المواد الغذائية وسلع الحيوانات الأليفة إلى أيرلندا الشمالية حتى 1 أكتوبر.


في أعقاء إنتهاء الفترة الانتقالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 ديسمبر من العام الماضي ، منح الاتحاد الأوروبي لندن “فترة سماح” حتى 31 مارس لإدخال هذه الضوابط ، للسماح للسلطات والشركات بالتكيف مع الترتيبات الجديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، مددت لندن من جانب واحد فترة السماح ستة أشهر أخرى، بعد مطالبة الاتحاد الأوروبي بمزيد من المرونة. إلا ان الاتحاد الأوروبي لا يزال ينتظر خارطة طريق من المملكة المتحدة بشأن تنفيذ بروتوكول أيرلندا الشمالية لتقييم ما تعنيه المرونة حقًا.

وبما أن لندن كانت تتباطأ ، قرر الاتحاد الأوروبي أن يصبح أكثر صرامة، لترسل المفوضية رسالة إشعار رسمي إلى لندن يوم الاثنين لإنتهاك الأخيرة البروتوكول.

وتعتبر هذه هي الخطوة الأولى في إجراءات الإنتهاك في الاتحاد الأوروبي ، والتي يمكن أن تؤدي إلى إدانة أمام محكمة العدل الأوروبية (ECJ).

يذكر ان المملكة المتحدة لديها شهر واحد للرد على خطاب الإخطار الرسمي.

وقال الرئيس المشارك للجنة المشتركة في الاتحاد الأوروبي ، ماركوس شيفوفيتش: ان الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وافقا معاً على البروتوكول، ونحن ملتزمون أيضًا بتنفيذها معًا. مشيراً إلى “القرارات الأحادية الجانب وانتهاكات القانون الدولي من قبل المملكة المتحدة تهزم هدفها وتقوض الثقة بيننا. ويجب على المملكة المتحدة تنفيذها بشكل صحيح إذا أردنا تحقيق أهدافنا.

وأضاف شيفوفيتش: “آمل حقًا أنه من خلال الروح التعاونية والواقعية والبناءة التي سادت عملنا حتى الآن بشأن تنفيذ اتفاقية الانسحاب، يمكننا حل هذه القضايا في اللجنة المشتركة دون اللجوء إلى مزيد من الوسائل القانونية”.

وأرسل سيفشوفيتش أيضًا “خطابًا سياسيًا إلى ديفيد فروست ، الرئيس المشارك في المملكة المتحدة للجنة المشتركة ، دعا فيه حكومة المملكة المتحدة إلى تصحيح والامتناع عن تطبيق البيانات والتوجيهات المنشورة في 3 مارس و 4 مارس 2021”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *