جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

الشرق الأوسط

تركيا :تدعو جامعة الدول العربية إلى أن تركز اهتماماتها على تحقيق سلام وازدهار العرب

شمس اليوم نيوز :



نددت تركية بالاتهامات التي وجهتها إليها مؤخرا جامعة الدول العربيةفي البيان الختامي للدورة الـ155 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري  والمتمثلة   في التدخل في شؤون الدول الأعضاء فيها، " واعتبرتها مرفوضة إجمالا  ولا تستند إلى أي دليل" وذلك في بيان صادر عن وزارة خارجيتها   حيث أكدت  إلى أن "بعض أعضاء الجامعة ما زالوا يصرون على الحفاظ على اتهاماتهم الجامدة بحق بلدنا من أجل التستر على أنشطتهم التخريبية".

وتابع البيان  أن بعض أعضاء الجامعة العربية يعارضون على ما يبدو "مثل هذه القرارات التي تم تبنيها نتيجة لفرضها من قبل أوساط مختلفة، دون إجراء عملية تشاورية شفافة بين الدول الأعضاء".

وشدد من ناحية اخرى  على أن تركيا تضمن الأمن على مستوى العالم، وتعتبر من الدول المتقدمة في جهود دعم السلام والاستقرار، مضيفا: "حماية سيادة ووحدة أراضي الدول العربية، وتشكيل تحالفات سياسية بينها، من أهم أولويات بلادنا بشأن أمن المنطقة".

ودعت الوزارة الجامعة العربية إلى أن "تولي الأولوية لتحقيق سلام وازدهار ورفاهية العرب، والإسهام إسهاما بناء في إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة، بدلا من توجيه اتهامات غير مبررة إلى بلدنا.


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *