جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

أخباراخباراخبار ،عالميةاخبار عالميةالصحة

المفوضية الأوروبية تلوّح بتقييد تصدير اللقاحات المضادة لـ«كورونا»

 لوّحت المفوضية الأوروبية، بتشديد شروط تصدير اللقاحات المضادة لكورونا المنتجة داخل الاتحاد الأوروبي إلى خارج التكتل في إطار آلية رقابة وضعتها نهاية يناير(كانون الثاني)، ويأتي ذلك مع التأخر في تسلّم شحنات اللقاحات.

وقالت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لايين: «نصدّر الكثير من اللقاحات إلى دول تنتجها هي نفسها. هذه دعوة لها لتكون منفتحة» على تصدير لقاحات في اتجاه الاتحاد الأوروبي. وأضافت: «نحن مستعدون لجميع الخيارات لضمان تلقي أوروبا حصّتها العادلة». وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي صدّر في الأسابيع الستة الأخيرة نحو 41 مليون جرعة لقاح إلى 33 بلدا، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.


ومن المحتمل أن يؤدي هذا الموقف إلى تصعيد التوتر مع المملكة المتحدة والولايات المتحدة بشأن نهجهما التقييدي لتسليم اللقاحات إلى الكتلة المكونة من 27 دولة، وفق وكالة «رويترز» للأنباء.
وجاء كلام المسؤولة الألمانية في الوقت الذي اشتكت فيه ست دول في الاتحاد الأوروبي إلى بروكسل من انخفاض عمليات التسليم التي تعيق حملة التلقيح المتعثّرة في الاتحاد، الأمر الذي قد يعرقل خطط استئناف السفر هذا الصيف ودعم قطاع السياحة المنهك.
جدير بالذكر أن الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا فاقت 550 ألفا في الاتحاد الأوروبي حيث تلقى اللقاح حتى الآن أقل من عُشر السكان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *