جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

اخبار ،سياسة

المحامية دليلة مصدق تكشف أسرار محاولة الانقلاب على الباجي قائد السبسي ابان مرضه

 شمس اليوم نيوز:



أكّد نائب رئيس مجلس نواب الشعب السابق عبد الفتاح مورو، اليوم الجمعة 26 مارس 2021، إن ما دونه محمد الناصر في كتابه الصادر مؤخرا تحت عنوان "جمهوريتان .. تونس واحدة"، بشأن محاولة الإنقلاب على رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي ''نُقِل له لأنه لم يكن حاضرا ولا يمكنه الحكم على شيئ وهو غائب".

 وأضاف مورو،  إن ''الاتهامات بمحاولة الإنقلاب على رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي يجب أن يؤاخذ مصدره سياسيا وتاريخيا"، مؤكدا  على أن "محاولة الإنقلاب خرافة".

 كما اعتبر أن ما دونه محمد الناصر في كتابه قد تكون مجرد استنتاجات وتحتاج للدليل والبرهان.

في المقابل ولئن كان ما بينه محمد الناصر في كتابه مجرد استنتاجات الا أن ما اصدحت به الناشطة السياسية والمحامية دليلة مصدق على إذاعة" موزاييك اف ام "اليوم  يجعل هذه الوقائع ثابتة حيث ذكرت بعض المعطيات التي اسر بها الزبيدي وزير الدفاع لها انذاك  اذ صرحت انه تلقى مكالمة هاتفية من نائب رئيس مجلس النواب عبد الفتاح مورو استفسره ضمنها عن كيفية التصرف في حالة الشغور غير انه اعلمه بانه لا توجد حالة شغور .

واشارت الى ان كل المكالمات التي وردت على وزير الدفاع مثبتة ومسجلة   وتابعت بانه مباشرة اثر هذه المكالمة اتصل الزبيدي بيوسف الشاهد والتقاه في اليوم الموالي واعلمه بوجود تحركات مسترابة من نواب الكتلة الحاكمة وهو امر غير منطقي وايده في ذلك الشاهد ظاهريا.

غير أنه  بادر  باعلام الغنوشي عن طريق ارسالية قال فيها ان الزبيدي مقلق ولا بد من ابعاده وقد تم تسريب هذه المعطيات من أحد المقربين من الغنوشي والذي له علاقة بالزبيدي ومن هنا اضطربت علاقة الشاهد بالزبيدي.

أكثر من ذلك كشفت مصدق انه وقع التخطيط لنقل الباجي لفرنسا للعلاج ولذلك لان  الزبيدي  منع اي زيارة للباجي لان هناك محاولات لجلب طبيب اخر لمعاينة حالة اللاوعي  التي كان عليها الباجي لاسيما وانه تم الاتصال بوزارة الدفاع من اعلى هرم في السلطة الفرنسية  لعرض نقل الباجي لفرنسا من اجل العلاج غير ان المستشفى العسكري اعترض على ذلك كل ذلك من اجل اعلان حالة الشغور تمهيدا للانقلاب واعلان الشاهد رئيسا للجمهورية .

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *