جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

اخبار ليبيا

ليبيا :رفع الدعم عن المحروقات خطوة واعدة صحيحة في اتجاه الحل لقطع الطريق امام الفساد

 شمس اليوم نيوز:



النرويج تشبه ليبيا من ناحية احتياطي البترول وعدد السكان، وهي بخلاف ليبيا تنتج المحروقات محليًّا، وبإمكانها تقديم البنزين بالمجان لمواطنيها دون أن يتأثر اقتصادها، لكنها لا تفعل ذلك لسبب بسيط أن ثقافة المجانية تقتل الإبداع والحياة والحركة والإنتاج.

نحن الدولة الوحيدة على الكوكب التي تبيع البنزين بأرخص من سعر المياه، وهي بالتالي تفتح أكبر أبواب الفساد، ويتم هدر المليارات ليستفيد اللصوص والمهربين والمسئولين بينما يتم سحق المواطن الذي يقضي حياته بين طوابير البنزين والمصارف. 

رفع الدعم عن المحروقات خطوة واعدة صحيحة في اتجاه الحل، لقطع الطريق على اللصوص كما حدث مع  تجار العملة وزعماء الميليشيات عندما تم رفع سعر العملات الصعبة أمام الدينار الليبي. 

الاقتصاد يزدهر بالإجراءات التي يتبعها العالم، وليست الإجراءات المزاجية التي تتماشى مع مجتمعنا الغارق في الفساد، نعم في البداية سيكون ثمن المحروقات مكلف بالنسبة للمواطن، لكن على المدى البعيد سينتج عن هذا اقتصاد مزدهر يقدم الفائدة للجميع وخاصة الطبقة الكادحة. 

بنزين غالي بما يعني طرق غير مزدحمة وحدود آمنة وبيئة نظيفة، وشركات النقل العام الخاصة بإمكانها إيجاد الحافز، وتقديم الخدمة المريحة دون الحاجة للاستعانة بالدولة.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *