جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

صحة

بعد معرفة فوائد فيتامين سي C.. سوف تجعله أساسياً في صباحك

 القليل من المكونات تستحق مكاناً في روتينك الصباحي مثل فيتامين سي، الكثير منا على دراية بفوائده كجزء من نظام غذائي صحي، فقد أصبحت مضادات الأكسدة أيضاً عنصراً أساسياً في أنظمة العناية بالبشرة، بالإضافة إلى وجوده في أغلب المكملات الغذائية الصحية للجسم، وغيرها من المنتجات التي أصبح فيتامين سي جزءاً أساسياً فيها.

ومن أبرز فوائد فيتامين سي C:

  • تعزيز المناعة في الجسم
  • الحفاظ على الجلد
  • نضارة البشرة
  • تقوية الشعر
  • الحفاظ على الصحة النفسية
  • تعزيز التئام الجروح
  • مساعدة الجسم في امتصاص الحديد
  • علاج الإنفلونزا
  • محاربة الشيخوخة

فوائد فيتامين سي c

 فوائد فيتامين سي C

فيتامين ج أو المعروف باسم فيتامين سي، هو فيتامين أساسي يمكنك العثور عليه في الكثير من الفواكه الطازجة خاصة الحمضيات والخضراوات. لا تستطيع أجسامنا صنعه أو تخزينه، لذلك نحتاج إلى التأكد من أننا نحصل على ما يكفي من وجباتنا الغذائية أو عن طريق تناول المكملات الغذائية.

هذا الفيتامين المفيد مهم جداً لمجموعة متنوعة من وظائف الجسم، من دعم جهاز المناعة لدينا إلى المساعدة في تقليل ظهور تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد وأكثر من ذلك بكثير.

أهم الفوائد لفيتامين سي:

دعنا نتعرف على فوائد فيتامين سي لجسم الإنسان

1. دعم التمثيل الغذائي لإنتاج الطاقة

تحتاج أجسامنا إلى فيتامين سي من أجل تحويل الأطعمة والمشروبات التي نستهلكها إلى طاقة بكفاءة، كما أنه يساعدنا على امتصاص الفيتامينات والمعادن والمغذيات الدقيقة الأخرى للحفاظ على أجسامنا في حالة جيدة.

2. يساعد في الحفاظ على الوظيفة النفسية

عندما يكون جسمك يعاني من نقص شديد في فيتامين سي، فأنت في خطر كبير للإصابة بالاكتئاب والتغيرات الشخصية والخمول والشعور بالضيق العام، ما يجعل فيتامين سي حيوياً للصحة العقلية الطبيعية.

يساعد فيتامين سي أيضاً خلايا الجسم على التواصل مع بعضها البعض ويساهم في تخليق بعض الهرمونات (النورأدرينالين والأدرينالين)، وتساعد هذه الهرمونات على تنظيم مزاجك وقدرتك على التركيز، كما أنها تعمل مع هرمونات أخرى لمساعدة الجسم على الاستجابة للتمرين والتوتر.

3. دعم جهاز المناعة

نظام المناعة لدينا مسؤول عن الحفاظ على صحتنا، وكلما كان أقوى، كان ذلك أفضل. يحتاج جهاز المناعة لدى الجميع إلى فيتامين سي ليعمل بشكل طبيعي.

وجد باحثون من جامعة هلسنكي أن تناول مكمل فيتامين سي يمكن أن يقلل من معدل نزلات البرد لدى الأشخاص النشطين بنسبة 50%.

اقرأ أيضاً:

أهم الأطعمة الغنية بفيتامين C لتقوية المناعة

4. يساعد في الحفاظ على العظام والغضاريف

يلعب فيتامين سي دوراً كبيراً في الحفاظ على قوة الغضاريف والعظام من خلال مساعدة أجسامنا على إنتاج الكولاجين أي البروتين الأكثر وفرة في أجسامنا، ويعمل بمثابة سقالة لتوفير البنية والقوة، حوالي 90% من البروتينات الموجودة في عظامنا عبارة عن كولاجين، لذا فمن المنطقي أنه مفيد لعظامنا وغضاريفنا.

تشير بعض الأبحاث إلى أن زيادة تناول فيتامين C تبدو مرتبطة بارتفاع كثافة كتلة العظام وانخفاض فقدان العظام، كما شوهدت مستويات عالية جداً من فيتامين سي للمساعدة في الحماية من كسور العظام والورك.

5. يحسن مظهر الجلد

إذا شعرت بأن بشرتك تعاني من البهتان وعدم النضارة وعدم توحيد اللون، فقد يساعدك فيتامين سي على التخلص من كل ذلك. هل تساءلت يوماً عن سبب ظهور هذه الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع تقدمنا ​​في العمر؟ يرجع الانخفاض في المرونة والانتفاخ في بشرتنا، وفي معظم الأحيان إلى انخفاض مستويات الكولاجين الطبيعي لدينا مع تقدمنا ​​في العمر.

هناك خياران رئيسيان لاستخدام فيتامين سي لمساعدة بشرتك:

  • النظام الغذائي: الحصول على ما يكفي من فيتامين سي من خلال نظامك الغذائي أو عن طريق تناول المكملات الغذائية سوف يدعم إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم، ما يساعد على محاربة علامات الشيخوخة من الداخل إلى الخارج.
  • الاستخدام الموضعي: ربما تكون قد شاهدت الكثير من منتجات التجميل التي تم إثرائها بفيتامين سي، يمكن أن يساعد تطبيق منتجات البشرة الغنية بفيتامين سي على تعزيز المستويات الطبيعية لإنتاج الكولاجين وتقليل ظهور شيخوخة الجلد، ومعالجة الشوائب والبقع البنية.

6. يقلل من التعب والإرهاق

أحياناً يكون الشعور بالتعب والإرهاق أمراً طبيعياً، خاصةً إذا كنت تعيش أسلوب حياة مزدحماً أو تمارس الرياضة كثيراً، ومع ذلك إذا كنت تشعر بالإرهاق طوال الوقت، فهذه علامة أكيدة على أن جسمك يكافح لتحويل الطاقة التي تمنحها إلى عمل.

إذا كنت تزود جسمك بالطعام والشراب الذي يحتاج إليه وما زلت تشعر بالتعب، فقد يعني ذلك أن جسمك يفتقر إلى بعض المغذيات الدقيقة مثل فيتامين سي.

 فوائد فيتامين سي C

7. يساعد على تكوين فيتامين هـ

عندما تؤدي أجسامنا مهام معينة مثل أكسدة الدهون، يتم ترك المنتجات الثانوية وراءها، يمكن إعادة تدوير بعض هذه المنتجات الثانوية بمساعدة فيتامين سي لصنع شكل مخفض من الفيتامين، حيث من الصعب على الجسم «البحث عنه» إذا تراكم الكثير منهم، ما يؤدي إلى الإجهاد التأكسدي، لذا فإن فيتامين سي مهم لتقليل فرصة حدوث ذلك.

8. يساعد على امتصاص الحديد

لا يقوم فيتامين سي بعمل جيد من تلقاء نفسه فحسب، بل يمكن أن يساعد المغذيات الدقيقة الأخرى على أداء وظيفتها أيضاً، يساعد فيتامين سي أجسامنا على امتصاص الحديد - أحد أهم المعادن للصحة.

يعد الحديد مكوناً مهماً للهيموجلوبين الموجود في خلايا الدم الحمراء لدينا ويحمل الأوكسجين من رئتينا إلى باقي أجسامنا، وعندما لا نستهلك ما يكفي من الحديد أو لا يتم امتصاصه بشكل صحيح في أجسامنا، يمكن أن تكون له آثار ضارة على صحتنا، لذلك من المهم عدم ترك الحديد يضيع وتأكد من أن لديك ما يكفي من فيتامين سي لجسمك لاستخدامه بشكل جيد.

9. أحد مضادات الأكسدة القوية

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، تساعد مضادات الأكسدة الجسم على حماية الحمض النووي والبروتينات والدهون من الأضرار التأكسدية التي تسببها الجسيمات المارقة في أجسامنا والتي تسمى الجذور الحرة.

يمكن أن يكون تراكم الجذور الحرة في الجسم ضاراً بالصحة، لذلك كلما زادت الحماية التي نحصل عليها، كان ذلك أفضل.

10. دعم صحة اللثة والأسنان

على الرغم من أن نقص فيتامين سي قد لا يسبب أمراض اللثة، تشير الأبحاث إلى أنه يمكن أن يدعم صحة اللثة، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2003 على مرضى التهاب دواعم السن (نوع شائع من أمراض اللثة) أن لديهم مستويات أقل من فيتامين سي في دمائهم.

11. يخفض ضغط الدم

نظراً لأن فيتامين سي قابل للذوبان في الماء، فإنه يعمل أيضاً كمدر للبول ما يجعل الكلى تزيل المزيد من الصوديوم والماء من الجسم، ما يساعد على استرخاء جدران الأوعية الدموية، وبالتالي خفض ضغط الدم.

يعني انخفاض ضغط الدم أيضاً أن لديك فرصة أقل للإصابة بسكتة دماغية وزيادة صحة القلب والأوعية الدموية، وهو أمر مهم جداً، لأن العديد من الأشخاص يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.

12.إنقاص الوزن

الجميع يريد إما إنقاص الوزن وإما بناء العضلات أو الحفاظ على ما هو عليه، وفي بعض الأحيان يكون الأمر صعباً وتحتاج إلى القليل من المساعدة الإضافية لمساعدتك، لذلك بجانب نظامك الغذائي المتوازن ونظام التمرين، يجب أن تهدف إلى زيادة تناولك للبطاطا الحلوة والحمضيات، لأنهما يحتويان على نسبة عالية من فيتامين سي.

أظهرت الدراسات أن حالة فيتامين سي مرتبطة عكسياً بكتلة الجسم، يتأكسد جسم الأفراد الذين يتمتعون بحالة كافية من فيتامين (سي) دهوناً أكثر بنسبة 30% خلال نوبة تمرين معتدلة مقارنة بالأفراد الذين يعانون نقص فيتامين سي، وبالتالي فإن الأفراد المستنفدين من فيتامين سي قد يكونون أكثر مقاومة لفقدان كتلة الدهون.

13. التئام الجروح

يساعد فيتامين سي الجسم على إنتاج الكولاجين وهو موجود في الجلد والعضلات والأنسجة الأخرى، فقد يعاني الأشخاص الذين يتناولون كميات منخفضة من فيتامين سي بطئاً في التئام الجروح، لأن أجسامهم ستكون أقل قدرة على إنتاج الكولاجين.

فوائد فيتامين سي الفوار

 فوائد فيتامين سي C

فيتامين سي C الفوار هو عبارة عن أقراص فوارة تمتاز بقدرتها على الذوبان في الماء والجسم بسهولة، ويمكن تناول هذه الأقراص من خلال وضع قرص من الفوار في كأس من الماء وتذويبه جيداً ثم شربه، وبالتالي يمتصّها الجهاز الهضمي، ويوزّعها على الجسم للاستفادة منها.

ويُفضل استخدام الفوار يومياً لمدة 15 يوماً فقط، وتقدر الجرعة اليومية المناسبة بنحو 60 ملليغراماً، ويفضل تناوله خلال فترة الصباح، علماً بأنّه عند تناول جرعات زائدة يعمل الجسم على التخلص منه عن طريق البول، ولهذه الأقراص الفوارة فوائد كثيرة ومتنوّعة.

هنا نلقي نظرة على 4 فوائد للأقراص الفوارة:

1.طعم لطيف مقارنة بالأقراص العادية

تحظى الأقراص الفوارة بشعبية كبيرة نظراً لإمكانية إذابتها في سائل مثل الماء أو عصير الفاكهة، ما يعني أنها غالباً ما تكون أفضل من الأقراص العادية، وتذوب الأقراص التقليدية ببطء، ما قد يؤدي إلى انخفاض معدلات الامتصاص، في المقابل الأقراص الفوارة تذوب بسرعة وبشكل كامل، ما يعني أنك تحصل على الفائدة الكاملة من المكونات.

2. توزع بالتساوي

تذوب الأقراص التقليدية تدريجياً في المعدة بمجرد تناولها، ويمكن أن تذوب جزئياً في بعض الأحيان، ما قد يؤدي إلى حدوث تهيج في بعض الحالات.

تتمثل فائدة أقراص فيتامين سي الفوارة في أنها تذوب تماماً وبشكل متساوٍ ما يعني أنه لا يمكن حدوث تركيزات موضعية للمكونات، هذا لا يعني فقط مذاقاً أفضل ولكن أيضاً فرصة أقل للتهيج ووسيلة أكثر فاعلية لتناول المكونات.

3. زيادة تناول السوائل

توفر الأقراص الفوارة الفوائد الغذائية، ولكنها بالإضافة إلى ذلك تزيد أيضاً من تناول السوائل، يمكن أن يكون هذا مفيداً بشكل خاص إذا كنت تعاني الجفاف ولا تتناول الكثير من السوائل كالمعتاد.

4. بديل سهل للأقراص العادية

يمكن أن تكون بديلاً رائعاً للذين قد يواجهون صعوبة في البلع، لذلك تكون أقراص فيتامين سي الفوار أسهل بكثير من الاضطرار إلى ابتلاع قرص.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون طريقة رائعة لتناول الأدوية للأفراد الذين يعانون من التهاب الحلق أو المشاكل الطبية التي تجعل البلع صعباً وبالتالي فهي بديل عملي للأقراص العادية.

فوائد حبوب فيتامين سي 1000

 فوائد فيتامين سي C

يستخدم حمض الأسكوربيك (حبوب فيتامين سي 1000) لمنع أو علاج مستويات منخفضة من الفيتامين لدى الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من الفيتامين من وجباتهم الغذائية.

معظم الناس الذين يتبعون نظاماً غذائياً عادياً لا يحتاجون إلى حمض الأسكوربيك الإضافي، يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات فيتامين سي إلى ظهور أعراض نقص الفيتامين منها:

  • الطفح الجلدي
  • ضعف العضلات
  • آلام المفاصل
  • الإرهاق
  • فقدان الأسنان
  • سهولة الإصابة بالأمراض
  • ضعف جهاز المناعة
  • الإصابة بنزلات البرد أكثر من مرة في فترة قصيرة

كيفية استخدام سي 1000:

  • خذ هذا الفيتامين عن طريق الفم مع أو بدون طعام، عادة من مرة إلى مرتين يومياً.
  • اتبع جميع التعليمات الموجودة على عبوة المنتج أو خذها حسب توجيهات الطبيب.
  • إذا كنت تتناول الكبسولات الممتدة المفعول: ابتلعها كاملة، ولا تسحق أو تمضغ كبسولات أو أقراص ممتدة المفعول، خذ هذا المنتج بكوب كامل من الماء ما لم يوجهك طبيبك بخلاف ذلك.
  • إذا كنت تتناول الرقائق أو الأقراص القابلة للمضغ: امضغها جيداً ثم ابتلعها.
  • إذا كنت تتناول المستحلبات: فضع المستحلب في فمك واتركه يذوب ببطء.
  • إذا كنت تتناول المسحوق: فاخلطه جيداً في الكمية المناسبة من الماء أو المشروب السائل وحركه جيداً، خذ كل الخليط على الفور.

فوائد فيتامين سي للبشرة

 فوائد فيتامين سي C

فيتامين سي من أهم الفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة والجلد بشكل عام، فهو يقدم الكثير من الفوائد للبشرة، بالإضافة إلى قدرته على جعلك تستغني عن عشرات المنتجات الأخرى، وتكتفي بشرتك بجرعة يومية من فيتامين سي النقي.

فيما يلي الفوائد الرائعة التي تجعله منتجك المفضل:

1. تعزيز الكولاجين

لم يقدم فيتامين سي الفوائد لسطح البشرة فقط، بل خصائصه المضادة للأكسدة، تقدم لكِ العديد من الفوائد الأخرى لشفاء وعلاج مشاكل الجلد.

الكولاجين هو البروتين الوحيد الأكثر أهمية للبشرة والجلد، والذي من المفترض أن يحافظ على بشرتك قوية وجذابة ونضرة، فمع استخدام فيتامين سي سوف تحصلين على هذا، فضلاً عن التخلص من ترهلات الجلد والتقليل من التجاعيد العميقة.

فيتامين سي يشجع الجلد على شفاء نفسه بنفسه، من خلال تعزيز إنتاج الإيلاستين والكولاجين، بالإضافة إلى قدرته على منع الشيخوخة المبكرة عن طريق زيادة إنتاج الألياف الطبيعية.

2.مكافحة الشيخوخة:

هذا الفيتامين مليء بمضادات الأكسدة التي تعتبر أقوى دفاع ضد الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر، مثل ظهور التجاعيد على الجبهة والرقبة.

فقد تميل بشرتك إلى فقدان مرونتها بسبب الشيخوخة المبكرة، ما يجعل الخطوط الدقيقة وخطوط الجبهة أكثر بروزاً، لكن مع جرعة يومية من فيتامين سي النقي على بشرتك، ستلاحظين تحسناً كبيراً في التقليل من علامات الشيخوخة.

3. إصلاح الجلد

فائدة أكبر يوفرها فيتامين سي للبشرة، هي إصلاح الجلد المتضرر بسبب التلوث والعديد من العوامل الأخرى مثل التعرض المفرط لأشعة الشمس، وفقدان بشرتك لقدر كبير من الكولاجين والمرونة.

تعمل المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي على تشجيع دوران الخلايا وتجديدها بشكل صحي، وبالتالي تحسين مظهر بشرتك بشكل كبير، بالإضافة إلى أن فيتامين سي النقي يعمل على إصلاح بشرتك عن طريق التخلص من الندبات والكدمات.

4.يقلل أضرار أشعة الشمس

يوفر فيتامين سي حماية كافية ضد الجذور الحرة والأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، لمساعدة بشرتك على الاحتفاظ بنسيجها الممتلئ، حيث يمكن لآثار أضرار أشعة الشمس أن تقلل من ثقتك في نفسك، لأنك ستحصل على بشرة غامقة ودرجات متفاوتة في منطقة واحدة.

5.إشراقة البشرة

فيتامين سي هو أسلم مفتاح طبيعي لبشرتك، لأنه يمنع إنتاج الميلانين ويزيل فرط التصبغ العنيد من معظم طبقات الجلد الداخلية، لذا فإن الأشخاص الذين يستهلكون فيتامين سي عن طريق الفم أو بشكل موضعي، قد لاحظوا الحصول على لون بشرة أكثر تناسقاً وإشراقاً.

6.التقليل من البقع الداكنة:

يعمل فيتامين سي أيضاً على تفتيح لون البقع الداكنة على البشرة، حيث يمكن أن يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة وغيرها إلى فرط تصبغ الجلد وظهور البقع البنية، خاصة في منطقة حول العين والفم.

7. ترطيب البشرة:

فيتامين سي عنصر مرطب قوي للبشرة، يعتبر فوسفات أسكوربيل المغنسيوم أحد أبرز مشتقات فيتامين سي، وباستخدامه بشكل معتدل، يكون له أثر إيجابي على البشرة، من حيث الترطيب العميق والحفاظ على جلدك بمظهر ممتلئ ونضر.

شرب فيتامين سي الفوار على الريق

 فوائد فيتامين سي C

عادة ما ينصح الأطباء والمختصون، ببدء اليوم بكوب من أقراص فيتامين سي الفوار على الريق، ثم الانتظار لمدة نحو 30 دقيقة، قبل تناول الطعام، فما الفائدة من ذلك؟

تتمثل فوائد شرب فيتامين سي الفوار على الريق في ما يلي:

  • تحسين صحة القلب والشرايين: يساعد فيتامين C على تقوية ودعم جهاز الدوران وخفض فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين المختلفة، إذ إن الحصول على حصة كافية منه يومياً قد يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وخفض مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم، وهي عوامل قد تؤدي للإصابة بأمراض القلب والشرايين مع الوقت.

  • تحسين صحة العيون: يساعد تناول أقراص فيتامين C الفوار أو مكملات هذا الفيتامين العادية على إبطاء وتيرة تقدّم مرض التنكس البقعي والذي قد تصاب به العيون مع التقدّم في العمر والشيخوخة، وهو مرض من الممكن أن يؤدي في نهاية المطاف للعمى.

  • إصلاح الأنسجة التالفة في الجسم: يلعب فيتامين C دوراً مهماً في نمو وإصلاح التلف الذي قد يصيب بعض خلايا الجسم، لذا فإن الحصول على الحصة الكافية منه يومياً قد يساعد على: (تسريع تعافي والتئام الجروح، تسريع تعافي الغضاريف والعظام بعد تعرّضها لإصابة أو تلف، المساعدة على تحسين صحة الأربطة والأوتار والأوعية الدموية والجلد، وتحفيز تجدد خلاياها).
  • تعزيز امتصاص الحديد: يساعد تناول فيتامين C الفوار على تحسين امتصاص الحديد في الجسم، لا سيما الحديد نباتي المصدر والذي قد يصعب على الجسم امتصاصه، إذ يعمل هذا الفيتامين على تحويل الحديد إلى هيئة يسهل على الجسم امتصاصها والاستفادة منها.
  • تحسين وظائف الدماغ وتقوية الذاكرة، وخفض فرص الإصابة ببعض الأمراض العصبية.
  • تقوية وتدعيم جهاز المناعة.
  • خفض فرص الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل السرطان.
  • إبطاء وتيرة شيخوخة الجلد وتأخير ظهور الأعراض المرافقة لها مثل التجاعيد.
  • يعتبر فيتامين C أحد أهم مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من تأثير الجذور الحرّة، والمقصود بها الجزيئيات القابلة للتفاعل التي ينتجها الجسم بعد حرق الطعام أو تعرضه لدخان التبغ والإشعاعات، التي تلعب دوراً في أمراض القلب والسرطانات وأمراض أخرى.
  • يخفّض من مستويات حمض اليوريك في الدم ومخاطر الإصابة بمرض النقرس.
  • يعزّز المناعة من خلال مساعدة خلايا الدم البيضاء على العمل بفاعلية أكبر وتقليل تجاعيد البشرة ومساعدة الجروح على الشفاء أسرع.
  • تبين أن تناول كميات كبيرة من فيتامين C من الأطعمة والمكملات له تأثير وقائي في خفض خطر التعرّض لفقدان الذاكرة واضطراباتها، مثل الخرف.

فوائد فيتامين سي للشعر

 فوائد فيتامين سي C

يحتوي فيتامين سي أيضاً على فوائد لشعرك، هذا المكون ضروري لتكوين البروتين المعروف باسم الكولاجين، الذي يعزز صحة الشعر، بالإضافة إلى مساعدته على امتصاص الحديد غير الهيم وهو معدن ضروري لنمو الشعر.

لذلك ينصح الأطباء دائماً، بالحصول على مستويات كافية من فيتامين سي من خلال نظامك الغذائي، مع الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وحتى المكملات في بعض الحالات.

ومن أهم فوائد فيتامين سي للشعر ما يلي:

1. الحفاظ على لون الشعر

أضف جرعة من الحماية المضادة للأكسدة إلى نظام العناية بشعرك، حيث تحتوي التركيبة على فيتامين سي لتعزيز الاحتفاظ بالألوان والوقاية من الأشعة فوق البنفسجية وحتى تقليل التكسر والتلف في الشعر.

2. يعمل كمضاد للأكسدة

ينتج جسمنا بنشاط الجذور الحرة أثناء تحويل الطعام إلى طاقة، هذه الجذور الحرة ضارة وتضر بصيلات الشعر، ما يزيد من تساقط الشعر.

يتم تزويد فيتامين ج بخصائص مضادة للأكسدة بحيث يوقف تكوين الجذور الحرة في الجسم، وبالتالي فهو يقلل من تساقط الشعر ويحسن صحة الشعر بشكل عام.

3. التأثير على الأندروجينات أو الهرمونات الجنسية

يتأثر تساقط الشعر بشكل مباشر بالأندروجينات المنتشرة -الهرمونات الجنسية- في الدم، إن وجود مستويات عالية من هرمون الذكورة ديهدروتستوستيرون (DHT) يزيد بشكل كبير من تساقط الشعر.

يرتبط هرمون الذكورة ديهدروتستوستيرون بالخلايا الحليمة للجلد - الخلايا المسؤولة عن نقل العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر.

عند الارتباط بـهرمون الذكورة ديهدروتستوستيرون، لا تستطيع الخلايا الحليمة توفير التغذية لبصيلات الشعر، ما يؤدي إلى إبطاء إنتاج الشعر وإعادة نموه، لذلك يقلل فيتامين سي الكافي من تكوين هرمون الذكورة ديهدروتستوستيرون، ما يؤدي إلى تحسن كبير في نمو الشعر.

4. يساعد في تكوين الكولاجين

فيتامين سي ضروري بالفعل لإنتاج الكولاجين في الجسم، حيث أن الأحماض الأمينية المسؤولة عن تجديد شباب البشرة وتقوية عظامنا وأسناننا وجعل شعرنا جميلاً وقوياً.

فوائد فيتامين سي لعلاج كورونا

 فوائد فيتامين سي C

من ضمن العلاجات المستخدمة في بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أقراص فيتامين سي، فما مدى فوائدها ضد الفيروس التاج؟

  • قد تؤدي المستويات العالية جداً من فيتامين سي إلى تكوين جذور حرة تقضي على الفيروسات والبكتيريا، وتمتلك خلايا الجسم دفاعات ضد هذه الجذور الحرة.
  • الاحتمال الآخر هو أن فيتامين سي يجدد حماية الجسم المضادة للأكسدة، ويمكن للعدوى الخطيرة أن تستهلك فيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى في الجسم بسرعة كبيرة.
  • يعد فيتامين سي جزءاً حيوياً من جهاز المناعة، لذلك ينصح بالحصول على الجرعة اليومية من فيتامين C من الطعام أو المكملات الغذائية لدعم المناعة الصحية.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *