جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

اخبار ليبيا

وليامز :إبتعاد ثورة فبراير عن أهدافها يعودإلى "بعض القرارات التي اتخذها الليبيون اسفرت عن "كوكتيل قاتل".

 شمس اليوم نيوز:


 في حوار أجرته ستيفاني وليامز،لقائمة السابقة بأعمال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مع صحيفة "واشنطن بوست" أفادت هذه الاخيرة ردا على سؤال  عن أسباب ابتعاد الليبيين عن تطلعاتهم للحرية والسلام منذ انتفاضتهم يوم 17 فبراير ضد القذافي، إن هناك "الكثير مما يجب التفكير فيه بشأن الدور الذي كان ينبغي أن يلعبه المجتمع الدولي بعد الثورة في 2011".

لكنها أضافت الإخفاق يعود أيضا إلى "بعض القرارات التي اتخذها الليبيون لاستبعاد مؤيدي النظام السابق عبر قانون العزل السياسي في 2013، مما أدى إلى الصراع  والعجز عن حصر السلاح بيد الدولة بطريقة ما، وانتشار الميليشيات"، واصفة ذلك بـ"الكوكتيل القاتل".

واعتبرت ويليامز أن الليبيين "مرهقون"، وأنهم يريدون "استعادة سيادتهم المنتهكة بالكامل، وتوحيد مؤسساتهم"، مشيرة إلى أن كافة الاستطلاعات تظهر أن من 70 إلى أكثر من 80% من الليبيين يريدون إجراء الانتخابات، وأن "الفرصة سانحة الآن، إذا كان المجتمع الدولي موجودا لدعمهم، فيمكنهم المضي قدما".

ونوهت إلى وجود "تحديات كثيرة" تواجه الليبيين، وصفتها بأنها "مزيج من هذا الصراع الطاحن والانقسامات والانهيار الكامل للبنية التحتية، محذرة من أنه "إذا لم يتخذوا خطوات لمعالجة البنية التحتية الكهربائية، فإن الشبكة ستنهار هذا الصيف، كما أن مرض كوفيد-19 يدمر البلاد" أيضا.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *