جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

كورونا

بيل غيتس :هناك فجوة "مأساوية" بين الأغنياء والفقراء في أحقية الوصول إلى لقاحات فيروس كورونا...

 شمس اليوم نيوز:


تحدث مؤسس شركة"مايكروسوفت" والملياردير الأمريكي الشهير، بيل غيتس، اليوم الجمعة 18 فبراير/شباط، عن فجوة "مأساوية" بين الأغنياء والفقراء في أحقية الوصول إلى لقاحات فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وجاءت تصريحات غيتس، أمام القادة المشاركين في قمة "ميونيخ" للأمن الافتراضية، والتي نقلتها وكالة "رويترز".

وقال الملياردير الأمريكي إن الفجوة الحساسة سياسيا بين تطعيم الناس في الدول الغنية والدول النامية، قد تتقلص إلى نصف عام، خلال الفترة المقبلة.

وتابع غيتس بقوله: "مع تزايد جهود الشركات المصنعة لتعزيز الإنتاج وزيادة الحكومات في التبرعات، لتمويل توزيع أكثر إنصافًا لمرض كوفيد 19، فإن عدم المساواة، الذي لا يزال مأساويًا في عمليات الطرح سينخفض قريبا".

وتابع غيتس بقوله: "إذا فعلنا ذلك بشكل جيد، سيكون لدينا حوالي ستة إلى ثمانية أشهر من مستويات التطعيم في البلدان الغنية للدول النامية، والتي لا تزال أطول مما نرغب، فالتدافع للحصول على لقاحات شحيحة".

واستدرك مؤسس مايكروسوفت الذي اتجه للدفاع عن حقوق الإنسان مؤخرا "لدينا فرصة لجعل هذه الفجوة ستة أشهر فقط".

 كما تعهد غيتس، الذي تنحى عن منصب رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت في عام 2014، للتفرغ لمؤسسته الخيرية بيل وميليندا غيتس، بدفع بما لا يقل عن 1.75 مليار دولار للاستجابة العالمية لجائحة "كوفيد 19".

حثت منظمة الصحة العالمية، يوم الخميس، الدول المنتجة للقاحات "كوفيد 19" على عدم توزيعها من جانب واحد، ولكن التبرع بها لبرنامج "كوفاكس" العالمي لضمان الإنصاف.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *