جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

أخبار ليبيا

الجارح : ملتقى الحوار لم ينجح في مهمته وفوز قائمة المنفي و الدبيبة.. كان بسبب رفض قائمة الديناصورات

 شمس اليوم نيوز:


أفاد  الكاتب والباحث السياسي محمد الجار ح انه في تقديره ملتقى الحوار لم ينجح في مهمته، والدليل  ما قالته إحدى المشاركات في الحوار حين أعلنت أنهم بالفعل اجتهدوا ولكن لم ينجحوا في إنتاج المطلوب بالنسبة للشعب الليبي وبالنسبة لليبيا.

وتابع انه من وجهة نظره  أن الذي أدى إلى فوز قائمة (المنفي ـ اللافي ـ الكوني ـ الدبيبة) هو عدم الرغبة في دعم قائمة تتكون من الوجوه أو الديناصورات بحسب ستيفاني وليامز، وهذه الوجوه كانت مرفوضة بالنسبة للكثيرين، وعندما جاءت المفاضلة ما بين قائمة (عقيلة صالح ـ فتحي باشاغا) والقائمة الفائزة اختار أعضاء الحوار التصويت على مضض للسيد عبد الحميد أدبيبة؛ على الرغم من أن القائمتين إحداهما أسواء من الأخرى.

وشدد ان  القائمتان أسوأ ما يمكن أن ينتج عن هذا الحوار. وقال انه  خلال الـ 48 ساعة الماضية بعض الأعضاء المشاركين في الحوار أخبروني أن هناك أرقام هاتفية تتصل بهم وتخبرهم أنهم ينتمون لمخابرات دول معينة تطالبهم بدعم قائمة (عقيلة ـ باشاغا)، في اعتقادي أن هناك اتفاق دولي على هذه القائمة، على الرغم من أن هذه الشخصيات التي تضمنتها القائمة أحد أسباب الصراع في ليبيا”.

وأضاف: هذه القائمة توجد بها إشكالية وهي أن رئيس الوزراء شخصية عليها شبهة فساد وفق ما كتبته الصحافة البريطانية. حيث وصف في شهر أكتوبر الماضي من قبل صحيفة التايمز على أنه أكبر صاحب عملية غسيل أموال في تاريخ تحقيقات القضاء الإسكتلندي، واسمه وارد في تحقيقات الأمم المتحدة التي تقوم بها الآن فيما يتعلق بمسألة الفساد.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *