جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

اخبار ‏عربية

الجزائر :الموقوف" ابو الدحداح" يعترف بتخطيط تنظيمات إرهابيةلاختراق الحراك الشعبي

 شمس اليوم نيوز:


نشر التلفزيون الحكومي الجزائري أمس الأربعاء، مقطع فيديو تضمّن اعترافات لشخص قال إنه "ينتمي لمجموعة إرهابية كانت تستهدف الحراك".

وقال "حسين زرقان" المدعو أبو "الدحداح جوربيب" إن "هدفنا كان نشر فكرنا الجهادي والمسلّح عبر المدعو أمير ديزاد والعربي زيتوت ومراد دهينة.

وقال "حسين زرقان" المدعو أبو "الدحداح جوربيب" إن "هدفنا كان نشر فكرنا الجهادي والمسلّح عبر المدعو أمير ديزاد والعربي زيتوت ومراد دهينة".

المدعو أبو الدحداح، أدلى باعترافات مثيرة بشأن مخططات الجماعات الإرهابية لاستغلال الحراك الشعبي وتحويله عن سلميته، بالتواطؤ مع معارضين وهاربين في الخارج وبتواصله مع حركة "رشاد".

وكشف كذلك أن بقايا الجماعات الإرهابية الناشطة في الجزائر، إلى جانب جماعات أخرى في منطقة الساحل الأفريقي، كانت "تسعى  إلى إسقاط النظام بالتنسيق مع الخارج"، وكانت القوى الأمنية قد ضبطت مع رزقان مبالغ كبيرةً من العملة الصعبة، علماً أن حركة "رشاد" الناشطة ضمن إطار "منظمة الكرامة"، كانت تعمل تحت غطاء الدفاع عن حقوق الإنسان.

يذكر أن الجيش الجزائري حذّر  قبل أيام من تدخل أجنبي مشبوه لضرب استقرار البلاد.

وفي وقت سابق، أكّد الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائريّة عمار بلحيمر، وجود "مخاطر حقيقية ومؤكدة وتندرج في سياق مخطط أجنبي ضُبط بأحكام على أعلى المستويات للمساس بالجزائر". وكان بلحيمر أكّد في مقابلة خاصة مع الميادين نت أن "الجزائر كانت وستظل جاهزة لكل الاحتمالات".







الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *