جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

اخبارعالمية

العفو الدولية: القوات الإريترية نفذت مذبحة في منطقة تيغراي الإثيوبية


شمس اليوم نيوز:



قالت منظمة العفو الدولية في تقرير، الجمعة، إن القوات الإريترية قتلت مئات المدنيين العزل في مذبحة وقعت خلال الصراع في منطقة تيغراي الإثيوبية، التي قد ترقى إلى مستوى جريمة ضد الإنسانية.

وقالت منظمة حقوق الإنسان إن العنف بدأ بعد أن استولت القوات الإريترية على مدينة أكسوم في "هجوم واسع النطاق، مما أسفر عن مقتل وتشريد المدنيين بقصف وإطلاق نار عشوائي" في 19 نوفمبر/ ت دائماشرين الثاني، في وقت قريب من عيد ديني كبير.

وقال شهود عيان ولاجئون للمنظمة إنه كان هناك "مداهمات من منزل لمنزل" و"إعدامات خارج نطاق القضاء وقصف عشوائي ونهب واسع النطاق"، قائلين إنه بعد المذبحة المزعومة "أطلق جنود إريتريون النار على كل من حاول نقل جثث القتلى".

ووجد تحقيق قادم لشبكة CNN روايات مقلقة مماثلة عن مقتل مدنيين في الأماكن المقدسة خلال فترة العيد، إلى جانب أعمال نهب وتدمير واسعة النطاق على أيدي القوات الإريترية

وتقول منظمة العفو الدولية إن لقطات الأقمار الصناعية التي تظهر أدلة جديدة على مواقع الدفن الجماعي تؤكد فيما يبدو روايات الشهود عن الحدث في تقريرهم.

"الدليل مقنع ويشير إلى نتيجة مخيفة. ارتكبت القوات الإثيوبية والإريترية جرائم حرب متعددة في هجومها للسيطرة على أكسوم. علاوة على ذلك، (كانت) القوات الإريترية في حالة من الهياج وقتلت بشكل منهجي مئات المدنيين بدم بارد، وهو ما يبدو أنه يشكل جرائم ضد الإنسانية "، قال ديبروز موشينا، مدير منطقة شرق وجنوب أفريقيا في منظمة العفو الدولية.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *