جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

صحة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول السلطة كل يوم؟

 تعتبر السلطة أحد أهم الأطباق المرافقة لوجبات الغداء والعشاء، وتمثل وجبة صحية لاحتوائها على مجموعة متنوعة من الخضار التي توفر الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

فيما يلي 5 تأثيرات لتناول السلطة يومياً على صحة الإنسان، وفق ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني:
الحصول على حصة أكبر من الألياف

يعد تناول الخضار والفواكه النيئة طريقة رائعة لدمج المزيد من الألياف في نظامنا الغذائي، وهذا يشمل الخضار الورقية. عندما تقوم بتضمين الألياف في نظامك الغذائي اليومي، فإنك تقي نفسك من السمنة ومرض السكري من النوع 2 وكذلك تعزيز عملية الهضم الصحي. كما يمكن أن تساعد الألياف الموجودة في الخضروات أيضاً في إدارة نسبة الكوليسترول في الدم.
زيادة العناصر الغذائية المفيدة

الخضار مليئة بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، بما في ذلك الفيتامينات المضادة للأكسدة A و C، والبوتاسيوم، ومجموعة من المغذيات النباتية وهي مركبات نباتية طبيعية يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض ومكافحتها. ويوصي الخبراء بتناول نصف طبق من السلطة على وجبتي الغداء والعشاء.
استهلاك المزيد من السعرات الحرارية والدهون

على الرغم من أن السلطات مليئة بالألياف والمواد المغذية التي يحتاجها جسمنا، فمن المهم ملاحظة أن تناول السلطات بانتظام قد يؤدي أحيانًا إلى بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها أيضًا. وجدت دراسة حديثة أن مستهلكي السلطة المنتظمين أظهروا أيضًا زيادة في استهلاك الصوديوم والدهون والسكريات والحبوب المكررة.
قد تشعر بالجوع وقليل من عدم الرضا

على الرغم من أن السلطات يمكن أن تكون غنية بالسعرات الحرارية، فمن المهم أيضًا التأكد من حصولك على ما يكفي من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية في وجبتك. إذا كنت تتناول السلطات مع القليل من العناصر الغذائية أو السعرات الحرارية أو البروتينات، فقد تشعر بالجوع بسرعة بعد ذلك.

قد تشعر بمزيد من الانتفاخ
 


يمكن أن تكون السلطات والخضروات النيئة رائعة لتنظيم الهضم والحصول على العناصر الغذائية المفيدة. على الجانب الآخر، قد يؤذي الكثير من الخضروات النيئة أمعائك.

وفقاً للخبراء يمكن أن يؤدي تناول السلطة يوميًا إلى شعور بعض الأفراد بالانتفاخ لأن الكثير من الخضار النيئة والخشنة قد يصعب هضمها. في دراسة حديثة لأمراض الجهاز الهضمي، تبين أن الخس يمكن أن يسبب الانتفاخ، إما بسبب زيادة الغازات من خلال التخمير في الأمعاء، أو تقلصات جدار البطن.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *