جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

اخبار ،عالمية

وسط استمرار الاحتجاجات الحاشدة ضد الانقلاب الجيش في ميانمار يحذر المتظاهرين من خطر الموت

 شمس اليوم نيوز:




شددت المجموعة العسكرية الانقلابية في بورما من لهجتها بعد عطلة نهاية اسبوع شهدت أعمال عنف دامية، بتحذيرها المتظاهرين من أنهم يواجهون خطر الموت الأمر الذي لم يمنع آلاف الأشخاص الإثنين من النزول مجددا إلى الشارع.

وبعد ثلاثة أسابيع على انقلاب الأول من شباط/فبراير، لم تتراجع التعبئة المنادية بالديمقراطة مع عشرات آلاف المتظاهرين الأحد وحملة عصيان مدني تؤثر على عمل مؤسسات الدولة والاقتصاد.

وأتى تحذير العسكريين الأحد غداة يوم شهد سقوط أكبر عدد من القتلى مع وفاة شخصين السبت في ماندالاي عندما أطلقت الشرطة النار على الجموع وشخص ثالث في رانغون.

وجاء في بيان صدر باللغة البورمية وتلي عبر محطة التلفزيون العامة "أم أر تي في" مع ترجمة انجليزية على الشاشة "يحرض المتظاهرون الناس ولا سيما منهم المراهقون والشباب المتحمس على سلوك طريق المواجهة التي سيموتون عليها".

وحذر البيان المتظاهرين من أي محاولة لتحريض الناس "على التمرد والفوضى.

وأعرب مقر الأمم المتحدة الخاص لحقوق الإنسان في ميانمار توم اندروز عن قلقه العميق من هذه التهديدات. وكتب في تغريدة "تحذير إلى العسكريين: خلافا للعام 1988 ممارسات القوى الأمنية تسجل وستتحملون المسؤولية".

 من جهته دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الإثنين الجيش في ميانمار إلى "وقف القمع فوراً"، في وقت يناقش الأوروبيون احتمال فرض عقوبات على المجموعة العسكرية في البلاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *