جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

رياضة

اللجنة الأولمبية”: “برزبين” الأسترالية الأوفر حظا لتنظيم أولمبياد 2032

 شمس اليوم نيوز:



من المتوقع أن تعود منافسات دورة الألعاب الأولمبية إلى أستراليا، في نسخة عام 2032، وذلك بعدما تم اعتبار العرض المقدم من مدينة برزبن، في ولاية كوينز لاند، العرض المفضل من جانب اللجنة الأولمبية الدولية، بعد اجتماع للمكتب التنفيذي، اليوم الأربعاء

ونقلت وكالة رويترز عن “توماس باخ” رئيس اللجنة الأولمبية الدولية قوله إن اللجنة وافقت على توصية اللجنة المسؤولة عن المدن المضيفة، مضيفاً -في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت-  “أوصت هذه اللجنة المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية بالدخول في حوار هادف مع ملف برزبين 2032 والمجلس التنفيذي وافق بالإجماع على هذه التوصية”.


يشار إلى أن العديد من المدن والدول أبدت اهتمامها العلني باستضافة أولمبياد 2032 بما في ذلك “برزبين” و”بودابست”المجرية و”الدوحة” القطرية و “وادي الرور” في ألمانيا و”أندونيسيا” و”الصين”  وغيرها.

يذكر أن “برزبين” الأسترالية انفردت بمميزات إضافية نظراً لوجود العديد من الملاعب الجاهزة وخطة رئيسية جيدة وخبرتها في تنظيم الأحداث الكبرى والطقس المناسب، بين العديد من المميزات الأخرى ، لاسيما أن ولاية “كوينزلاند”، التي تقع فيها “برزبين”، سبق وأن استضافت ألعاب الكومنولث 2018.. علاوةً على استضافة أستراليا لأولمبياد سيدني عام 2000 وقبل ذلك بعقود “ملبورن” في 1956.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *