جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

صحة

تونس تترقب الحصول على 100 ألف جرعة من لقاح كورونا على شكل هبة

 تستعد الصين لتسليم تونس كمية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا يصل حجمها إلى 100 ألف جرعة، على شكل هبة، وفق ما أعلنه بلاغ لرئاسة الجمهورية التونسية، مساء أمس الخميس. 

وجاء في البلاغ أنه "في إطار متابعة رئاسة الجمهورية لعملية توفير مختلف أنواع اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد 19" فقد تلقت، أمس الخميس، "استعداد جمهورية الصين الشعبية لتوفير جزء من هذه اللقاحات لتونس في شكل هبة".


وأضاف المصدر أن السفير الصيني زهانغ جيانغو "أعرب عن استعداد بلاده لتقديم مائة ألف جرعة تلقيح ضد فيروس كوفيد 19 بمجرد توفير آليات نقل اللقاح في الأيام القليلة القادمة". 

وسبق لمسؤولة في وزارة الصحة التونسية، أن أعلنت أن بلادها ستتوصل بأول دفعة من اللقاح في شهر مارس القادم، مشيرة إلى أن تلك الدفعة تتكون من 93 ألفا و600 جرعة من لقاح مخابر "فايزر" عن طريق مبادرة "كوفاكس". 

تنضاف إلى ذلك، حسب المسؤولة ذاتها، 100 ألف جرعة عن طريق شراء خاص من مخابر "فايزر"، وما بين 200 و150 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا " ضمن مبادرة "كوفاكس".

وأثار تأخر توصل تونس بلقاح كورونا جدلا واسعا في تونس خاصة مع ارتفاع حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن كورونا. 

وكان وزير الصحة التونسي، قد أوضح في كلمة أمام البرلمان، الأسبوع الماضي، أن "التأخير في جلب التلاقيح يعود إلى عدم انخراط تونس في التجارب السريرية التي انطلقت في يونيو 2020". 

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *