جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

اخباراخبار ‏الأخبارالأخبار ‏دوليةعالمية

بايدن يعتزم تجديد قيود السفر على الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والبرازيل

 أكد مسؤول في البيت الأبيض أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعتزم تجديد فرض قيود السفر على معظم غير المواطنين الذين كانوا في الفترة الأخيرة في دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وأيرلندا والبرازيل.


وأفاد المسؤول بأنه إلى جانب توسيع قيود السفر، سيفرض البيت الأبيض قيوداً على الأشخاص الذين كانوا في جنوب أفريقيا، حيث تسببت سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في قلق العلماء.

وقال البيت الأبيض بالفعل إن الإدارة تخطط لتجديد قيود السفر، التي أمر الرئيس السابق دونالد ترامب بإنهائها يوم الثلاثاء.

وكتبت جين ساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في وقت سابق من هذا الأسبوع: «مع تفاقم الجائحة، وظهور المزيد من السلالات المعدية في جميع أنحاء العالم، فإن هذا ليس الوقت المناسب لرفع القيود المفروضة على السفر الدولي».

وأضافت: «بناء على نصيحة فريقنا الطبي، لا تنوي الإدارة رفع هذه القيود في (26 يناير). وفي الواقع، نحن نخطط لتعزيز تدابير الصحة العامة فيما يتعلق بالسفر الدولي من أجل التخفيف من انتشار كوفيد-19».

يُعدّ قرار الرئيس الديمقراطي جزءاً من خطة الإدارة الأمريكية الجديدة لكبح انتشار وباء كوفيد-19. وتوقّع بايدن، الجمعة، أن يُسفر فيروس كورونا عن أكثر من 600 ألف وفاة في الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تضرّراً في العالم بسبب الجائحة.

وقال خلال مؤتمر صحفي: «انتشار الفيروس يتفاقم. عدد الوفيات الآن 400 ألف، ويُتوقّع أن يتجاوز 600 ألف»، معطياً أعلى حصيلة وفيات متوقعة جرّاء تفشّي الفيروس في الولايات المتحدة.

وأضاف بايدن: «العائلات تُعاني الجوع. الناس معرّضون لخطر إخلاء منازلهم. خسارة الوظائف ترتفع مجدّداً. علينا التحرّك».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *