جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

اخباراخبار ‏الأخبارالأخبار ‏سياسةعربية

قيس سعيّد: ” رئاسة الجمهورية ليست بصندوق بريد تتقبل الاوراق وتمضي الأوامر..”

 أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الإثنين 25 جانفي 2021، أن التحوير الوزاري مخالف للدستور  قائلا لرئيس الحكومة هشام المشيشي “كيف تكلف نفسك وزير للداخلية وانت رئيس حكومة”


وأضاف سعيد ان رئاسة الجمهورية ليست بصندوق بريد تتقبل الاوراق وتمضي الأوامر مبينا وجود 3  وزراء لهم قضايا في تضارب المصالح مستغربا عن كيفية اقتراح من تعلقت به قضية ومن له ملفات في تضارب المصالح.

وشدد رئيس الدولة على ضرورة أن تعمل مؤسسات الدولة  وفق دستور فلا يطالب من رئيس الدولة ان يحترم الدستور وهو يرى بأم عينيه انتهاك الدستور وفق قوله.

وقد حضر هذا الاجتماع بالخصوص كل من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ورئيس الحكومة  هشام مشيشي ووزير الدفاع الوطني ووزير العدل ووزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار ووزير الصحة.

كما دعا رئيس الجمهورية لحضور هذا الاجتماع أيضا كلا من الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقة مع الهيئات الدستورية  ثريا الجريبي، وأمير لواء طبيب مصطفى الفرجاني والدكتور الهاشمي الوزير عضوا اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، وسامية عبو عضو مجلس نواب الشعب، المكلفة بالعلاقة مع رئاسة الجمهورية بمكتب المجلس، ونجيب الكتاري الرئيس الأول لمحكمة المحاسبات، و محمد المهدي قريصيعة الرئيس الأول للمحكمة الإدارية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *