جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

الشرق الأوسط

بغداد :انتشار امني كثيف حماية للاهداف الحيوية والدبلوماسية

 شمس اليوم نيوز:

أوضح   قائد عمليات بغداد، الفريق الركن قيس المحمداوي في تصريح اعلامي  إن "الانتشار الأمني الذي تشهده العاصمة بغداد، يأتي ضمن خطط حماية الأهداف الحيوية والدبلوماسية".

وتابع المحمداوي انه يتم  التركيز في هذا الانتشار على "مركز العاصمة بغداد، والأهداف الحيوية، والبعثات الدبلوماسية، وذلك في ضوء المعلومات الاستخباراتية، وطبيعة التحدي"، وأوضح  أن "الفترة المقبلة، ستشهد إعادة النظر في مستوى وأماكن الانتشار، وتواجد القطعات، مع أهمية استمرار الجهد الاستخباراتي، والمراقبة الفنية، وانتشار نقاط المراقبة".

وتابع أن "هناك تنسيقاً كبيراً ومثمراً ومتواصلاً، بين كل القطعات الأمنية، رغم اختلاف الارتباط والاختصاص والمسؤوليات والواجبات وهناك تطور كبير وملحوظ على مستوى العمل المهني الوطني 

مع العلم ان  الرئيس الأميركي دونالد ترمب، حذر، الخميس الماضي، من استهداف سفارة بلاده في بغداد، مشدداً على أنه سيحمّل إيران المسؤولية في حالة سقوط أي ضحايا أميركيين في الهجمات المحتملة.

وأشار ترمب في تغريدة على تويتر: "نعلم أن هناك هجمات إضافية ضد الأميركيين في العراق، نصيحة ودية لإيران إذا قتل أميركي واحد فسنحمّلكم المسؤولية، فكروا في ذلك". 

وقال موقع "أكسيوس" الأميركي، في 24 ديسمبر الماضي، إن الولايات المتحدة تدرس إغلاق سفارتها في العاصمة العراقية بغداد، وذلك بعد سلسلة من الهجمات الصاروخية للميليشيات المدعومة من إيران على المنطقة الخضراء.

 في المقابل اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إسرائيل، السبت، بمحاولة إشعال حرب، بالتخطيط لشن هجمات على القوات الأميركية في العراق، وقال إن "معلومات استخباراتية جديدة من العراق تشير إلى أن عناصر إسرائيلية محرضة، تخطط لشن هجمات على الأميركيين، لتضع (الرئيس دونالد) ترمب في مأزق أمام سبب زائف للحرب (عمل يبرر الحرب)".

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *