جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

رياضة

اليابان تلتزم بتنظيم أولمبياد طوكيو العام الجاري

 

شمس اليوم نيوز:



 أكدت اليابان التزامها بتنظيم أولمبياد طوكيو هذا العام، ونفت بشكل قاطع اليوم (الجمعة) تقريراً إعلامياً بشأن إلغائها، في خطوة ربما لن تفعل الكثير لإخماد المخاوف المحلية حول إقامة البطولة في ظل جائحة عالمية.

ورغم إعلان اليابان حالة الطوارئ بسبب موجة ثالثة من الإصابة بعدوى «كوفيد- 19»، تعهد منظمو الأولمبياد بالضغط لانطلاقها في موعدها المحدد في 23 يوليو (تموز) بعد عام من موعد انطلاقها الأصلي، بعد قرار تأجيلها في مارس (آذار) من العام الماضي.

وقال متحدث باسم الحكومة اليابانية إنه «لا صحة» لتقرير صحيفة «التايمز» حول توجه اليابان على إلغاء البطولة واستضافتها في الموعد التالي المتاح في 2032، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وأضاف مانابو ساكاي نائب رئيس مجلس الوزراء الياباني والمتحدث الرسمي باسم الحكومة، في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة: «ننفي بشكل قاطع هذا التقرير». كما نفت اللجنة المنظمة للأولمبياد التقرير وقالت إن كل شركائها بمن فيهم الحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية «يركزون» على استضافة البطولة في موعدها.

وفي رد فعل على التقرير أكدت اللجنة الأولمبية الأسترالية ونظيرتها الأميركية أنهما ستواصلان الاستعداد للبطولة، وفقاً للجدول المعلن.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *