جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

وطنية

لجنة دفاع نبيل القروي تقاضي الخبراء الذين سربوّا نتائج الاختبار بصفة مشوّهة

شمس اليوم نيوز:


عقدت الكتلة البرلمانية لحزب قلب تونس اليوم الاثنين 28 ديسمبر 2020 ندوة صحفية بمجلس النواب حيث قدمت آخر المعطيات بخصوص قضيّة رئيس الحزب نبيل القروي وتداعياتها.

وأوضح  النائب عن الكتلة عياض اللومي أنّ الحزب متمسك باستقلالية القضاء وعلى ثقة به كما أنّه على يقين بأنّ المرافعات تتم داخل المحاكم وهنالك في الملف ما يثبت براءة كلّ من  نبيل القروي وغازي القروي.

وأكّد  أنّ هذه القضيّة تعدّ حربا على الدولة وعلى المستثمرين الأجانب إذ أنّ الملف لا يحتوي ما يستوجب إيقاف السيّد نبيل القروي فيما عدى الاختبار الذي لم يتمكّن  نبيل القروي من التعليق عليه إذ طلب مهلة للتعليق عليه في الأثناء تمّ إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقّه.

من جهة أخرى، بيّن عياض اللومي أنّ نتائج الاختبار تمّ تسريبها بصفة مشوّهة إذ أنّ الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائيّة لم يصرّح أبدا بأنّ نبيل القروي قام باختلاس أو تبييض 143 مليار في حين أنّ هذا ما تتداوله المعارضة.

كما  نوه إلى أنّ الاختبار يتضمّن أخطاء جسيمة وعليه فإنّ لجنة الدفاع اجتمعت يوم السبت وقرّرت تقديم قضايا بالخبراء ستكون في مرحلة أولى تأديبيّة وتحتفظ بحقها في مسائلتهم جزائيّا إذا تبيّن أنّ في ذلك مصلحة لنبيل القروي.

 وشدد في سياق اخر إن البعض يراهنون على إنتهاء كتلة قلب تونس وتفكك الحزام الداعم لحكومة هشام المشيشي واسقاط الحكومة و تعويضها بحكومة تختارها أحزاب تم ازاحتها سابقا بتهم فساد وتضارب مصالح، حسب تعبيره .

هاجر واسماء

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *