جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

الشرق الأوسط

اردوغان : تركيا لا تسعى "لاغتصاب حقوق أحد وتدعو إلى حل تفاوضي في البحر المتوسط ....

 شمس اليوم نيوز :



أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن تعترف بالمخططات الرامية إلى حبسها بسواحل أنطاليا، منوها بأنه لا يمكنها أن تكتفي بمقعد المتفرج على تطورات المنطقة.

  واكد أن "تركيا التي تمتلك أطول شريط ساحلي على البحر المتوسط لا يمكنها أن تكتفي بمقعد المتفرج على تطورات المنطقة". لكنها، "لا تسعى للتصعيد في شرق المتوسط، بل تعمل على حل الخلافات بالتعاون وبشكل عادل".

ووجه الرئيس التركي رسالة إلى بروكسل، في ظل تهديدها بإقرار عقوبات ضد أنقرة على خلفية التنافس الجيوسياسي القائم في شرق البحر الأبيض المتوسط، دعا ضمنها  "الاتحاد الأوروبي أن يتخلص بسرعة من العمى الاستراتيجي وألا يتصرف حيال شرق المتوسط حسب أهواء اليونان وقبرص الرومية".

وأوضح بأن بلاده لا تسعى "لاغتصاب حقوق أحد، وتقف بصمود في وجه عقليات القرصنة التي تحاول استغلال حقوقنا" مشددا على أن "حل قضايا البحر المتوسط لا يكون بإقصاء بعضنا وإنما بجمع كافة الفاعلين في المنطقة على طاولة المفاوضات".

وعرض أردوغان على شركائه الأوروبيين التوجه نحو حل تفاوضي بإشراك كل المعنيين بالصراع في البحر الأبيض المتوسط، حيث قال إن "مقترحنا حول تنظيم مؤتمر تشارك فيه جميع البلدان المطلة على المتوسط بما في ذلك قبرص التركية ما زال قائما".

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *