جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

اخبار ليبيا

المحلل السياسي رجب معتوق:انسحاب ملادينوف يثير عدة نقاط استفهام ...

 شمس اليوم نيوز:



في مقال له تساءل  المحلل السياسي رجب معتوق في مقال له عن خلفيات قرار اعتذار نيكولاي ملادينوف عن ترأس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا خاصة في هذا التوقيت بالذات الذي يطرح  أكثر من نقطة استفهام حيث اعتبر المحلل السياسي صلب مقاله 


إن اعتذار نيكولاي ميلادنيوف عن ترأس بعثة الامم المتحدة في ليبيا لأسباب عائلية حسبما جاء في بيانه وفي هذا الوقت بالذات فيه الكثير من الغرابة ويطرح العديد من التساؤلات التي تظل تبحث عن إجابة.


فالرجل كان اسمه مطروحا لهذه المهمة منذ عدة أشهر، وكان بإمكانه الاعتذار من البداية ويعطي فسحة من الوقت للأمين العام للبحث عن البديل. ولكن أن يعتذر الآن وبعد ان اقره مجلس الأمن بالإجماع في جلسة رسمية، وبعد ان أعلن هو بنفسه الاستقالة من وظيفته السابقة والاستعداد للانتقال لعمله الجديد. ولتفاهة الأسباب التي علل بها الاعتذار فذلك يلقي بظلال من الشك حول هذا الاعتذار المفاجئ.

بعض المراقبين يقولون إن ضغوطات شديدة مورست على الرجل لترك هذه المهمة، ويغمز بعضهم من البوابة الأمريكية، ولكن الولايات المتحدة لم تعترض عليه في جلسة مجلس الأمن وكان بإمكانها ان تفعل ذلك.

إذن، فمن هو الذي له مصلحة في اخراج الرجل من المشهد الليبي بهذا الاسلوب المهين دبلوماسيا؟ ومن الذي له مصلحة في إرباك المشهد المربك بالأساس؟ وهل لليبيين دورا في إبعاده؟ أم للأتراك الذين قيل بأنهم لم يكونوا راضين عن ترشيح بلغاري يقض مضاجعهم في ليبيا وهم الذين يبحثون عن توسيع نفوذهم فيها …؟ السياسة في جزء منها الغاز، تحتاج الى من يفككها، وهذا ما ستكشف عنه الأيام.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *