جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

ثقافة وفن

الفيلم المغربي "لا يهم إن نفقت البهائم.." مرشح لجائزة الأوسكار ...

شمس اليوم نيوز:


اختارت الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها، المانحة لجوائز الأوسكار، الفيلم السينمائي المغربي القصير “لا يهم إن نفقت البهائم” الناطق بالأمازيغية، للمخرجة المغربية صوفيا العلوي، للمنافسة على جوائز الأوسكار لأفضل فيلم قصير لسنة 2021.

و يأتي هذا الاختيار، بعد فوز هذا الفيلم بالعديد من الجوائز منذ شهر جانفي الماضي، أبرزها الجائزة الكبرى للجنة تحكيم مهرجان “سندانس”، 

والفيلم إليهم أن  نفقت البهائم”، إنتاج مشترك بين المغرب وفرنسا، لمخرجته المغربية الشابة صوفيا علوي (29 سنة)، التي كتبت السيناريو الخاص به أيضا، وساهمت في إنتاجه عبر شركتها “جيانغو أفلام” التي أسستها منذ ثلاث سنوات بالمغرب.

ويروي الفيلم باللغة الأمازيغية، كما جاء في بيان خاص به: “قصة عبد الله الشاب الراعي ووالده اللذين يشهدان نفوق ماشيتهما في أعالي جبال الأطلس، ونتيجة لذلك يذهب عبد الله إلى قرية مجاورة لاقتناء العلف قبل أن يكتشف بأنها هُجرت بسبب حدث غامض”.

وإلى جانب هذا الفيلم، يحضر المغرب في جوائز الأوسكار بالشريط “معجزة القديس المجهول”، للمخرج علاء الدين الجم لتمثيل المغرب في مسابقة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، وهو الفيلم الذي رشحه “المركز السينمائي المغربي”. ويتناول الفيلم قصة لص يختبئ في الجبال بعد أن سرق مبلغا ماليا كبيرا، قام بدفنه في مكان آمن بمنطقة صحراوية، وأقام عليه بناء على شكل قبر، قبل أن يقع في يد الشرطة، لكن الأمور تأخذ بعدا آخر عندما يخرج من السجن ويكتشف أن القبر تحول إلى ضريح يزوره العديد من المرضى طلبا للشفاء.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *