جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

وطنية

بعد حادثة وفاة الطبيب المقيم بدر الدين العلوي اقالات بالجملة بوزارة الصحة ...

 شمس اليوم نيوز:



 كالمعتاد بعد كل حادثة يتدخل الهيكل المشرف ويبادر باتخاذ قرارات من أجل امتصاص غضب الشعب على غرار هدم كشك  وصاحبه داخله بسبيطلة والأمثلة متعددة اليوم وزير الصحة بعد موت الطبيب المقيم  بدر الدين العلوي اثر سقوطه من مصعد معطب قرر وزير الصحة فوزي مهدي جملة من الإجراءات والاقالات منها   إقالة مدير عام الهياكل الصحية العمومية  و مدير عام مركز الدراسات الفنية والصيانة البيولوجية والاستشفائية و إعفاء رئيس اللجنة الطبية بالمستشفى الجهوي بجندوبة وإيقاف نشاطها إلى حين استكمال مهمات التفقد. إعفاء مديرة المستشفى الجهوي بجندوبة بالنيابة من مهامها و إعفاء المكلفة بتسيير الإدارة الجهوية للصحة بجندوبة من مهامها و إيقاف المكلف بالصيانة في المستشفى عن العمل في انتظار نتائج التحقيق الإداري والجنائي  وتكليف فريق يشرف عليه رئيس ديوان وزير الصحة بتسيير الإدارة الجهوية للصحة بجندوبة والمستشفى الجهوي بجندوبة.

 هذا  تعهّدت من ناحية اخرى  وزارة الصحة بتنفيذ ما تمّ إقراره خلال المجلس الجهوي للصحة بجندوبة المنعقد بتاريخ 3 أكتوبر 2020.

 كما تقرر كذلك  تكليف فريق مشترك من جميع المتدخلين لتفقد إجراءات السلامة في المستشفيات العمومية وتقييمها قصد إصلاح أي خلل ضمانا لسلامة مستعملي المستشفيات والعاملين بها، و يرأس هذا الفريق العميد عبد الجبار الخلولي مدير الصيانة والدراسات التقنية بالمستشفى العسكري بتونس. كما تلتزم وزارة الصحة بتوخي الشفافية في اختيار مؤشرات التدقيق والاعلان على نتائج عمل الفريق ومتابعة تنفيذ قراراته.

فضلا على  مضاعفة الاعتمادات المتوفرة للصيانة في ميزانية 2021 وتوجيهها نحو تهيئة ظروف السلامة.

يبقى السؤال الأهم لماذا تاتي القرارات دائما بعد وقوع الكوارث ؟لماذا لا تكون سابقة وتكون فائدتها اهم هل علينا دائما أن ننتظر الكارثة ثم نسعى لحلول الترقيعية . 

هاجر وأسماء




الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *