جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

كورونا

السيسي يعلن عن وصول اول شحنة من لقاح فيروس كورونا الصيني....

 

شمس اليوم نيوز :

 


توجه  الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم في زيارة تفقد الى  مقر الكلية الحربية، ورافقه في الزيارة  الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس أركان القوات المسلحة الفريق محمد فريد.

وخلال الزيارة  تحدث السيسي  عن تفاصيل وكيفية إدارة الدولة لأزمة فيروس كورونا المستجد، والتي تمت بأسلوب محكم ونال  إشادة الكثيرين، حيث استنفرت الدولة وتم اتباع الإجراءات الاحترازية وتجهيز مستشفيات العزل.

وأشاد الرئيس، بالتقدم في مكافحة الفيروس بوصول أول شحنة من اللقاحات من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مصر، موجهاً الشكر والتقدير للدولة الشقيقة، ومؤكداً في هذا السياق على المستوى المتميز الذي يحكم علاقات مصر مع أشقاءها من دول الخليج، وخاصةً دولة الإمارات الشقيقة.

 من ناحية أخرى  أفادت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان إلى وجود أولوية في توزيع اللقاح مجانا للمستحقين من الطواقم  الطبية وكبار السن ثم أصحاب الأمراض المزمنة، لافتة إلى احتمالية أن يتم فرضه برسوم ضمن إجراءات السفر”. وتابعت ان ترتيب الاولويات يكون بناء على عدة أسباب أولها محدودية الإنتاج.

وذكرت زايد أن "الشحنة هي الأولى ضمن عدة شحنات متتالية سيتم استقبالها تباعاً خلال الفترة القادمة"، لافتة إلى أن توفير اللقاح سيكون بالمجان وفقاً لتوجيهات الرئيس المصري. وأضافت أن "مصر تعاقدت مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (جاڤي) للحصول على المزيد من اللقاحات". وزادت بقولها: "سوف يدشن موقع إلكتروني لحجز اللقاح للفئات المؤهلة، وإتاحة كافة التفاصيل الخاصة باللقاح عليه من خلال الخط الساخن 15335".

 مع الاشارة أن مصر نجحت في الحصول  على 50 ألف جرعة لقاح سينوفارم الصيني من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنتظر وصول دفعات أخرى على مدار الشهر الجاري وفقا لوزيرة الصحة، لافتة إلى ان الوزارة تعمل على التباحث للحصول على لقاحات أخرى منها لقاح مودرنا، وفايزر، وأسترازينيكا.​

ها جر واسماء 

 

 

 

 

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *