جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

الانتخابات الكويتية : التجمع الإسلامي السلفي يخفق للمرة الثانية على الفوز بمقاعد صلب المجلس...

 شمس اليوم نيوز:




 أظهرت النتائج الرسمية والنهائية لانتخابات مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، التي أعلنت اليوم الأحد، دخول 31 وجها جديدا للبرلمان بنسبة تغيير 62%، في وقت قبل أمير البلاد اليوم استقالة الحكومة في إجراء روتيني بعد الانتخابات البرلمانية.

وقال بيان صادر عن الديوان الأميركي "أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح قبل استقالة حكومة رئيس الوزراء صباح الخالد الصباح، وطلب من الحكومة مواصلة عملها في تسيير الأمور لحين تعيين حكومة جديدة".

وأظهرت النتائج تغييرا بنحو 62% في تركيبة المجلس، حيث كان ملحوظا صعود الشباب، في وقت لم تتمكن المرأة من الفوز بأي من الدوائر الخمس، بعدما كان المجلس السابق قد شهد وجود نائبة وحيدة.

وبحسب النتائج المعلنة للسباق الذي جرى السبت، أخفق التجمع الإسلامي السلفي للمرة الثانية على التوالي في التمثيل داخل مجلس الأمة، في حين نجحت الحركة الدستورية الإسلامية (حدس) الذراع السياسي للإخوان المسلمين في الفوز بـ 3 مقاعد برلمانية.

من ناحية أخرى ثبت التمثيل الشيعي عند 6 نواب (من إجمالي 50 عدد النواب المنتخبين لمجلس الأمة) رغم تبدل الوجوه.

وتنافس على مقاعد البرلمان 326 مرشحا، بينهم 28 امرأة، في الدوائر الخمس، وقد شارك في الانتخابات 567 ألفا و694 ناخبا لهم حق التصويت.

وفي الدوائر الانتخابية الخمس يختار الكويتيون 10 مرشحين بكل دائرة، ليصبح العدد النهائي من المقاعد 50 مقعدا.

وجرى الاقتراع وسط إجراءات احترازية مشددة فرضتها وزارة الصحة على المقترعين بسبب جائحة كورونا، أبرزها ارتداء الكمامات وقياس درجة الحرارة قبل دخول اللجان، ومنع التجمعات، والحفاظ على التباعد البدني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *