جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

وليامز : تشيد بالتقدم المحرز والمؤشرات الإيجابية في مختلف المسارات ....

شمس اليوم نيوز:


انطلقت اليوم  الاثنين أعمال اللجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي، وشاركت في لقاء للجنة عبر الاتصال المرئي الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز.

ووفق بيان للبعثة، فإن اللجنة، التي تضم 18 شخصا من أعضاء ملتقى الحوار، تهدف إلى متابعة مناقشات اللجنة الدستورية المشكلة من مجلسي النواب والأعلى للدولة، وتقديم التوصيات بغرض المُساعدة، بينها مقترحات للترتيبات الدستورية المناسبة المؤدية للانتخابات الوطنية.

وتتولى اللجنة اطلاع الملتقى بسير المناقشات كل أسبوعين، كما تختص بتقديم المشورة للملتقى بشأن المسائل القانونية المتعلقة بالإطار القانوني اللازم لتنفيذ الانتخابات في 24 ديسمبر 2021.

وفي كلمتها أمام اللجنة، أشادت وليامز بـ”التقدم المحرز والمؤشرات الإيجابية في مختلف المسارات مما يؤكد المضي قدماً في العملية السياسية وإجراء الانتخابات الوطنية في موعدها المحدد”.

ورحبت وليامز بتنفيذ حكومة الوفاق تعهداتها للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، حيث أكدت المفوضية اليوم استلامها مبلغ 50 مليون دينار ليبي للتحضير للانتخابات الوطنية.

وعلى المستوى المحلي نوهت وليامز، “ إلى الانتخابات البلدية في الزاوية الغرب والرجبان والتي تشهد إقبال من الليبيين وهذا دليل على رغبة الليبيين القوية في اختيار ممثليهم على المستوى المحلي أو المستوى الوطني بشكل ديمقراطي.”

وحثت أعضاء اللجنة القانونية والأطراف المختلفة في ليبيا بشكل عام على “ضرورة بذل كل الجهود للتقدم بسرعة، وتجنب التوقف عند المسائل الفرعية الصغيرة، التي لا قيمة لها إلا التعطيل المتعمد، وتأخير تحقيق طموحات الشعب الليبي.”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *