جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

الانتخابات الأمريكية

ترامب يقلب النتائج لصالحه في ولاية فلوريدا ....

 شمس اليوم نيوز:



تعتبر ولاية فلوريدا من الولايات المهمة بالنسبة للمرشح الرئاسي في الانتخابات الامريكية، التي شهدت إقبالاً مبكرا استثنائياً.

كشفت وسائل إعلام محلية   بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب قلب النتائج لصالحه في ولاية فلوريدا الحاسمة بعد فرز 97% من الأصوات، وذلك بعد أن أفيد سابقا بتقدم منافسه الديمقراطي جو بايدن.

هذا و أعلنت حملة ترمب فوز المرشح الجمهوري الساعي لتجديد فترته الرئاسية في فلوريدا التي تُعتبر أساسية لإعادة انتخابه.

ووفقاً لتقديرات سابقة كانت أوردتها صحيفة "نيويورك تايمز" في الساعة التاسعة ليلاً بالتوقيت المحلي (02:00 ت غ الأربعاء) استناداً إلى نتائج فرز 91% من الأصوات في فلوريدا، فقد حصل ترمب على 50,6% من الأصوات، مقابل 48,4 لمنافسه الديمقراطي جو بايدن.

وبذلك تكون لدى الرئيس فرصة بنسبة 95% للفوز بهذه الولاية

كما فاز ترمب في ولاية فرجينيا الغربية بحسب تقديرات أوردتها ليل الثلاثاء محطة "فوكس نيوز" وصحيفة "نيويورك تايمز"، وهي الولاية التي سبق له أن فاز بها في 2016. ومن شأن فوزه بهذه الولاية أن يمنحه أصوات 5 ناخبين كبار.

وتقدم أيضا في إنديانا وكنتاكي، أوكلاهوما، وساوث كارولينا، وتينيسي، وألاباما

 كما سجل تقدمه في أربع ولايات إضافية: لويزيانا ووايومينغ وداكوتا الشمالية والجنوبية.

في حين حصد منافسه الديموقراطي ولايتي فيرمونت وفيرجينيا، بحسب تقديرات أوردتها وسائل إعلام أميركية رئيسية فجر الأربعاء، بالإضافة إلى ولايات كاليفورنيا وأوريغون وواشنط

كما أفاد مركز "إديسون للأبحاث" بتوقع فوز بايدن في ديلاوير (3 أصوات بالمجمع الانتخابي)، وماساتشوستس (11 صوتا بالمجمع الانتخابي)، ماريلاند (10 أصوات بالمجمع الانتخابي)، ونيو جيرسي (14 صوتا بالمجمع الانتخابي)، بالإضافة إلى العاصمة واشنطن، ونيويورك.

وسجل المرشح الديمقراطي تقدماً كذلك في ولاية تكساس معقل الجمهوريين في ساعات الصباح الأولى، إلا أن ترمب سرعان ما عاد وقلص الفارق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *