جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

عالمية

عبد الحميد صيام : الظروف الاستثنائية التي تمر بها امريكا ستترك بصمتها على الانتخابات..

 شمس اليوم نيوز:

.اللحظات الاخيرة  قد تحدث المفاجأة

التراجع الاقتصادي سيلعب دورا في توجهات الناخبين ...

ذكر الأستاذ عبد الحميد  صيام استاذ دراسات الشرق الاوسط والعلوم السياسية بجامعات امريكا في حوار مع جريدة الصباح ان الولايات المتحدة الأمريكية تعيش  اغرب انتخابات في تاريخها بالنظر للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .

وأكد أن المنافسة بين المرشحين شديدة من ناحية ترامب الذي في تقديره يلعب على عواطف الفئات الاقل وعيا وأنصار  العرق الأبيض   وأنصار إسرائيل و"بايدن"الذي ارتبط اسمه بالرئيس السابق أوباما والذي يفتقد في تقدير الكثيرين الكاريزما والحيوية فضلا على تقدمه في السن .

ومن ناحية اخرى اعتبر الأستاذ صيام أن ترامب يرفض اطلاقا فرضية هزيمته ويعتبر ان محاولات تمييل الكفة لبايدن هي مؤامرة.

وطبقا لما صرح به  فإن اللحظات الاخيرة  قد تحدث المفاجأة على غرار الانتخابات السابقة  حيث كانت استطلاعات الرأي تعطي فارقا لهيلاري كلينتون لكن قبل الانتخابات بأيام تم إطلاق العديد من الرسائل الإلكترونية السرية والتي قيل أن روسيا كانت وراءها قلصت الفارق وفاز ترامب وهذا الاحتمال وارد جدا لان ترامب اكبر ضامن لمصالح روسيا لانه سيزيد في عزلة امريكا.

وفي الحاصل  فان امريكا تعيش ازمة اقتصادية خانقة اقوى من ازمة 29حيث ارتفعت البطالة إلى 14بالمائة فضلا على جائحة الكورونا التي اصابت 9ملايين توفي منهم 227 وقد تم تحميلها لترامب المسؤولية وعليه 

فهذه  المعطيات ثقيلة حسب ذكره  لا تخدم ترامب وقد ترجح الكفة "لبايدن" في الانتخابات.

 

هاجر وأسماء

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *