جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

وطنية

هشام المشيشي: سيقع إعتماد نفس التمشي في حل أزمة الكامور بكل الولايات المهمشة......


شمس اليوم نيوز:

أقر رئيس الحكومة هشام المشيشي ، خلال مؤتمر صحفي من قاعة العمليات بالعوينة بفرحته بحل أزمة الكامور باعتماد أسلوب الحوار الهادف  الذي أعاد   الأمل للجهة.

وتابع المشيشي:'' البعض كان ينتظر أن نتصادم مع أهالينا في تطاوين، لكن الحكومة لن تتصادم مع الأهالي في كل الجهات". 

كما أكد المشيشي أنه لا يمكن اختزال التنمية في ما جاء في اتفاق تطاوين، مشيراً إلى أنه قام بتكليف فريق بمتابعة تنفيذ بنود الاتفاق والقرارات المتعلقة به.

و بين أنه سيتم تخصيص 80 مليون دينار لبعث مشاريع للشباب في ولاية تطاوين.

صرح المشيشي أنه تقرر إعتماد نفس المنهجية والتمشي في حل أزمة الكامور بكل الولايات  المتأخرة في سلم التنمية.

وفي هذا السياق، أوضح أن مجلساً وزارياً خاصاً بولاية قفصة سينعقد يوم 24 من نوفمبر، كما سيتم الانطلاق في تفعيل الاجراءات التي وقع اتخاذها لفائدة ولاية قبلي فضلا عن تكوين فريق عمل للتفاوض مع الأطراف الممثلة لولايات جندوبة القصرين و سيدي بوزيد.

من ناحية اخرى تطرق رئيس الحكومة للوضع الصحي في تونس  والذي شدد على خطورته  ونوه وأن الاجراءات التي أعلنتها الحكومة وحدها لا تكفي في ظل استهتار المواطنين وعدم التزامهم بالاجراءات الصحية.

وتابع المشيشي ، أنه رعم الاجراءات التي أقرتها الحكومة ، منذ سبتمبر الفارط ،  إلا أن الاصابات والوفايات بفيروس كورونا في ارتفاع متواصل ، مؤكدا أن عدد الوفيات   قد تتجاوز 7000 وفاة في صورة تواصل استهتار المواطنين وعدم التزامهم بارتداء الكمامات.

واضاف انه بداية من الغد ستقوم الوحدات الأمنية بتنفيذ القانون بكل حزم في علاقة الإجبارية ارتداء الكمامة ومنع التجمع لاكثر من 4أشخاص كما سيقع التشدد في التنقل بين المدن .


هاجر وأسماء

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *