جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

وطنية

القصرين :حالة احتقان شديدة بعد هدم كشك ووفاة شخص داخله....

شمس اليوم نيوز:

تشهد مدينة سبيطلة بولاية القصرين، صباح اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، حالة احتقان واحتجاجات إثر وفاة  مواطن عبد الرزاق الخشناوي خلال تنفيذ بلدية المكان لقرار هدم  كشك تم تشييده بدون رخصة بالقرب من السكة الحديدية بالمدينة حيث كان المعني نائما داخله فأصيب إصابات بليغة و تم نقله الى المستشفى المحلي بسبيطلة أين فارق الحياة.

وأثارت الحادثة الأليمة حالة  من الغضب في صفوف أهالي المتوفي ومتساكني حي السرور اين يقطن، حيث أقدموا على غلق الطرقات الفرعية بالمنطقة مع اغلاق المحلات التجارية،  وحرق للسيارات واعتداء على الاملاك العامة  مما استدعى تدخل اعوان الامن حيث تم استعمال الغاز  المسيل للدموع لتفريق المحتجين وتم الاستنجاد بالجيش لحماية المنشآت العمومية.

مباشرة بعد الحادثة تم إقالة والي القصرين ومعتمد سبيطلةوإعفاء كل من رئيس منطقة الأمن الوطني ورئيس مركز الشرطة البلدية بسبيطلة كما تمّ فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادثة وسيقع كشف   نتائجه للرأي العام.

يبقى السؤال هل أن هذه القرارات كفيلة بتدارك خطأ يصنف ضمن الأخطاء التي يستحيل معها ارجاع الحالة إلى ما كانت عليه ؟ام هي مجرد ذر رماد" على الأعين ومحاولة لامتصاص حالة الاحتقان ؟ وهل أن التحقيق سيكون كسابقيه تغييب المسؤوليات ويضيع حق الضحية بين المسؤولين.

هاجر وأسماء 




الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *