جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

وطنية

سعيّد: بعض الأحكام يستحي القضاة الشرفاء من صدورها عن عدد من زملائهم..

 شمس اليوم نيوز :

معاقبة الشباب على إستهلاك المخدرات قد يدفع إلى مزيد من الجرائم

  انتقد  رئيس الجمهورية قيس سعيد   مجددا أداء بعض القضاة واعرب عن استغرابه من بعض الاحكام الصادرة عنهم والتي حسب توصيفه يستحي القضاة الشرفاء من صدورها مؤكدا انه لا ضرورة للدخول في التفاصيل وذلك خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى57 لعيد الجلاء كما اعلن عن العفو عن 307سجينا وتطرق الى النقاش المتداول حول أحقية رئيس الجمهورية في تمتيع المساجين بالعفو واعتبار ذلك البعض من قبيل التدخل في السلطة القضائية أو المس من مبدأ تفريق السلط. وتابع أنّ هذا النقاش لم يحسم في الكثير من الدول. كما شدد رئيس الجمهورية على وجوب معاملة جميع المساجين دون حيف أو تمييز، وفق مقاييس موضوعية، مضيفا أن العفو يقتضي أيضا النظر في بعض الأوضاع الإنسانية وفي حالات من زلت به القدم في بعض الجرائم منها استهلاك المخدرات بالنسبة إلى الشباب، إذ اعتبر أن تسليط العقاب في مثل هذه الحالات قد يجر صاحبه نحو الإقدام على ارتكاب مزيد من الجرائم .

وبين رئيس الجمهورية في السياق نفسه أنه لا مجال للعفو أو الصفح عن كل من احترف الإجرام أو الإرهاب أو استولى على حق الشعب وضارب في قوته أو أدويته لتكديس الأموال زمن الأزمات بدل معاضدة مجهود الدولة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن القانون في حاجة الى تطوير وأنه لا يمكن الحديث عن دولة القانون إلا بقضاء حر ومستقل.

يبقى السؤال متى يطور رئيس الجمهورية من خطابه ويخرج من جبة الواعظ خاصة وأنه جزء من المنظومة بل أعلاها فالخطاب بقي على حاله رغم مرور سنة فمن خطاب التهديد وترسانة الأسلحة التي في منصاتها وصولا إلى ملف Q5 كلها تؤكد على بلاغة اللغة لكنها إجمالا تفتقد إلى الحلول عملية على أرض الواقع بتشعباته المختلفة ...

هاجر وأسماء

 

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *