جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

فيديووطنية

توقيع اتفاقية تعاون بين الادارة العامة للتهيئة والمحافظة على الاراضي الفلاحية وسبع بلديات ...

شمس اليوم نيوز :


 اشرفت اليوم الجمعة 23اكتوبر بمقر وزارة الفلاحة السيدة عاقصة البحري وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري رفقة مصطفى العروي وزير البيئة والشؤون المحلة على توقيع اتفاقية تعاون بين الادارة العامة للتهيئة والمحافظة على الاراضي الفلاحية وسبع بلديات حول تنفيذ برنامج التاقلم مع التغيرات المناخية بالمناطق الهشة "PACTE"بكل من ولايات بنزرت وسليانة والكاف والقيروان وسيدي بوزيد .

وتتمثل البلديات المعنية بالبرنامج في بلديتي سيدي مرشد وسليانة الجنوبية بسليانة ,بلدية غزالة ببنزرت وبلدية اعلا بالقيروان وبلدية  القصور بالكاف وبلدية الرقاب والسبالة بسيدي بوزيد وذلك لادراج الهيئة المحلية للتنمية في احدى اللجان القارة للمجلس البلدي .

مع الاشارةالى ان هذه الاتفاقية تاتي في اطار تنفيذ برنامج التاقلم مع التغيرات المناخية بالمناطق الهشة المذكورة الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية وبدعم من الصندوق الفرنسي للبيئة العالمي الذي يهدف الى دعم التنمية المستدامة بالمناطق الريفية الهشة .

ويعد هذا البرنامج نموذجي باعتباره يتزامن مع المراحل التحضيرية الاولى لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتهيئة والمحافظة على الاراضي الفلاحية وويمثل الاطار المناسب لتجربة الطرق والادوات المناسبة لدعم اللامركزية في مجال التصرف في الموارد الطبيعية خصوصا والتنمية الترابية عموما وذلك تماشيا مع التوجهات الاستراتيجية الوطنية للتصرف في الموارد الطبيعية التي تندرج في سياسة الوزارة في هذا المجال .

كما يعتمد البرنامج على مقاربة تشاركية نموذجية ترتكز على احداث منصات تخطيط تشاركيتجمع كل الفاعلين بمناطق التدخل وتنظمهم هيئات للتنمية المحلية تتكون من ممثلين عن المجتمعات المحلية ممثلين عن مناطق التدخل واعضاء المجلس البلدي ومجتمع مدني وحاملي افكار مشاريع جديدة .



مباركة الزارعي

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *