جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

كورونا

الغرفة النقابية لاصحاب المقاهي والمطاعم تنددان بقرارات منع استخدام الكراسي والطاولات...

 شمس اليوم نيوز :

أعربت  الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المقاهي والغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المطاعم

عن رفضهما القطعي للإجراءات المتخذة من قبل السلطات الجهوية لولايات تونس الكبرى ( تونس بن عروس أريانة ومنوبة) والقاضية بمنع استخدام الكراسي والطاولات بالمحلات الناشطة بهذه الولايات وتعتبرها إجراءات مجحفة ستتسبب في قطع أرزاق 100 ألف عائلة تعيش من القطاعين وفي إفلاس عشرات الآلاف من أصحاب المحلات المثقلين بالتزامات مالية واجتماعية ثابتة .

وأشارت صلب نص البيان أن الدولة لم تكن في مستوى تعهداتها لعدم تنفيذها القرارات الواردة بالمراسيم الحكومية الاستثنائية رغم التضحيات الكبيرة التي قدمها أصحاب العمل والأجراء خلال مرحلة الحجر الصحي الشامل في مارس وأفريل الماضيين .

كما نددا باستعمال القوة في مواجهة التحركات الاحتجاجية التي نظمها المهنيون والأجراء صباح هذا اليوم ومصادرة حقهم في التعبير السلمي عن استيائهم ودفاعهم عن لقمة العيش  وطالبا بالتعليق الفوري للإجراءات المتخذة، والتفاوض مع المهنيين بأسرع وقت حول بدائل تضمن التوقي من انتشار الفيروس وتمكن من استمرار النشاط والحفاظ على مواطن الشغل.

 واقترحا استمرار النشاط حالا بنسبة 50 بالمائة من الطاقة العادية لكل محل مع الالتزام بشروط التباعد والوقاية والتركيز على الفضاءات المفتوحة.

مباركة الزارعي 

 


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *