جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

كورونا

مدير عام الصحة بن صالح: قرارات حاسمة في الساعات القليلة القادمة و إمكانية إقرار حجر صحي موجه...

 شمس اليوم نيوز:



. المؤشرات تدل على تضاعف الإصابات في شهر نوفمبر وديسمبر 


.فيروس كورونا لا يقتل فقط كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة

أكد مدير عام الصحة فيصل بن صالح ، خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 ، للاعلان عن آخر مستجدات الوضع الوبائي 

 ان تونس سجلت اثتاء الاسبوع الماضي رقمين خطيرين وهما تجاوز عدد الوفايات بسبب فيروس كورونا ال 1000 حالة وتجاوز عدد الاصابات 50 الف اصابة مؤكدة.

واضاف ان هذه الارقام تثبت انه لم يتم تطبيق الاجراءات الوقائية كما ينبغي وتنبئ بمزيد تأزم الحالة الوبائية اثناء شهر نوفمبر مضيفا أن الحظر الصحي  الشامل ليس في توجهات وزارة الصحة في الوقت الحالي .

واضاف  أن لجنة مجابهة فيروس كورونا  لا تهتم فقط بالمشكل الصحي  بل تهتم أيضا بالمرافق المكملة له .

واوضح أن الحجر الشامل سيساعد فقط في تقليص الوفيات ، في حين سيضعف قدرة الدولة على التعامل مع المشاكل الاجتماعية الأخرى كالبطالة .

وتابع أنّ عدد أسرة الأكسجين حاليا يقدّر بـ350 سريرا وسيبلغ الرقم الألف خلال الـ15 يوم القادمة في القطاع العمومي. كما تم الاتفاق على أن يخصّص القطاع الخاص 15% من طاقة استيعابه لفائدة مرضى الكوفيد كما رجّح إمكانية إقرار حظر صحي موجه ضمن القرارات الجديدة التي ستصدر خلال الساعات القليلة القادمة .

  من جهتها أكدت الناطقة باسم وزارة الصحة، المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية أن فيروس كورونا لا يقتل فقط كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بل تم تسجيل حالات وفيات من خارج هاتين الفئتين وهو ما يؤشر على عدوانية وخطورة هذا الفيروس القاتل.

ودعت في نفس الإطار إلى ضرورة التقيد بالأجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية التي تم اتخاذها والتي سيتم اتخاذها خلال الأيام المقبلة.



مباركة الزارعي 


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *